أخبار
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تنقل دفعة جديدة من مسلحي “داعش” إلى قواعدها في “الشدادي”

أخرجت القوات الأمريكية دفعة جديدة من مسلحي تنظيم "داعش" المعتقلين في سجون "قسد" بمحافظة الحسكة

الولايات المتحدة تنقل دفعة جديدة من مسلحي “داعش” إلى قواعدها في “الشدادي”

أخرجت القوات الأمريكية دفعة جديدة من مسلحي تنظيم “داعش” المعتقلين في سجون “قسد” بمحافظة الحسكة، وذلك عبر طائراتها المروحية التي نقلت المسلحين إلى القاعدة الأمريكية غير الشرعية المتمركزة في مدينة “الشدادي”.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن المروحيات الأمريكية قامت بنقل نحو /60/ مسلحاً من تنظيم “داعش” خارج سجن “نافكر” التابع لـ “قسد” في مدينة “القامشلي” بريف الحسكة، بعد أن فرضت القوات الأمريكية ودوريات “قسد” طوقاً أمنياً حول السجن.

وبينت المصادر أن الطائرات المروحية نقلت مسلحي التنظيم من السجن إلى القاعدة الأمريكية الموجودة في مدينة “الشدادي” جنوب الحسكة، مشيرةً إلى أن معظم المسلحين الذين أٌخرجوا يحملون الجنسيات العراقية والتونسية والسعودية.

كما أكدت المصادر أن عدة قياديين كانوا من بين المسلحين الذين نقلوا إلى القاعدة الأمريكية. أبرزهم مسؤول ما يسمى بـ “جهاز الشرطة” في “داعش”، بالإضافة لـ “مسؤول السجون” في التنظيم، ومسؤول آخر عن “قطاع التعليم”.

وكان سبق أن نشر “مركز سورية للتوثيق”. عدة تقارير تثبت ضلوع الولايات المتحدة في عودة نشاط التنظيم ضمن مناطق البادية السورية. بما فيها العمليات التي تم رصدها لقيام مروحيات أمريكية بنقل مسلحي “داعش” من قاعدة “الشدادي” إلى عمق بادية “دير الزور”، التي ينشط التنظيم فيها بشكلٍ كبير.

وتعمل الولايات المتحدة الأمريكية منذ أشهر على إخراج مسلحي تنظيم “داعش” من سجون “قسد” عبر دفعاتٍ متتالية. تصب جميعها في القاعدة الأمريكية غير الشرعية بمدينة “الشدادي”. والتي باتت مركزاً لتجهيز مسلحي التنظيم. قبل نشرهم من قبل القوات الأمريكية في منطقة البادية السورية. بعد أن تدعمهم بالعتاد والسلاح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق