أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تنفذ حملة اعتقالات جديدة في بلدة “أبو حمام” شرق دير الزور

نفذ مسلحو "قسد" المدعومين أمريكياً حملة اعتقالات تعسفية جديدة، استهدفت بلدة "أبو حمام" الواقعة في ريف "دير الزور" الشرقي.

“قسد” تنفذ حملة اعتقالات جديدة في بلدة “أبو حمام” شرق دير الزور

نفذ مسلحو “قسد” المدعومين أمريكياً حملة اعتقالات تعسفية جديدة، استهدفت بلدة “أبو حمام” الواقعة في ريف “دير الزور” الشرقي.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن دوريات “قسد” قامت اليوم الاثنين بإغلاق مداخل ومخارج البلدة، قبل أن ينفذ مسلحوها مداهماتٍ لعدة منازل في وسطها، تم خلالها اعتقال /10/ شبان واقتيادهم إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

كما ذكرت المصادر أن معظم المنازل التي تمت مداهمتها، تعرضت لتخريبٍ متعمد من قبل مسلحي “قسد” الذين قاموا بسرقة محتويات بعض المنازل، ما دفع أهالي البلدة للتجمع وسط البلدة، في مظاهرة احتجاجية ضد ممارسات “قسد” وسرقات مسلحيها.

وكادت المظاهرة التي خرج بها أهالي البلدة ضد “قسد” أن تتحول إلى مواجهة مباشرة بين الطرفين. لا سيما أن المتظاهرين حاولوا منع آليات “قسد” من الخروج من البلدة. مطالبين بإطلاق سراح الشبان المعتقلين. الأمر الذي واجهه مسلحو “قسد” عبر إطلاق الرصاص بشكلٍ عشوائي في الهواء لتفريق المحتجين.

وترتفع في ريف دير الزور الشرقي بشكلٍ خاص. وتيرة المداهمات والاعتقالات التعسفية التي تنفذها “قسد” بشكلٍ منفرد أو بمشاركة القوات الأمريكية الداعمة لها. حيث تتمثل ذرائع معظم تلك المداهمات في البحث عن خلايا تنظيم “داعش”. أو لسوق الشبان لما يسمى بـ “التجنيد الإجباري” ضمن صفوف “قسد”، في الوقت الذي يكون السبب الحقيقي وراءها هو ابتزاز ذوي المعتقلين، وإجبارهم على دفع مبالغ مالية لقاء الإفراج عن أبنائهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق