أخبار
أخر الأخبار

في ظل تدني الوضع الصحي .. ارتفاع غير مسبوق بأعداد مصابي “كورونا” ضمن مناطق سيطرة مسلحي أنقرة

شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في سورية، ارتفاعاً غير مسبوق في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد

في ظل تدني الوضع الصحي .. ارتفاع غير مسبوق بأعداد مصابي “كورونا” ضمن مناطق سيطرة مسلحي أنقرة

شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في سورية. ارتفاعاً غير مسبوق في أعداد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد، حيث وصل عدد الإصابات حتى مساء أمس الاثنين إلى /61583/ إصابة.

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا” في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة. وخاصة في منطقة “عفرين” شمال حلب، حيث امتلأت مراكز الحجر الصحي هناك بالمصابين، وأصبحت عاجزة عن استقبال المزيد منهم، بينما تفرض المشافي الخاصة أسعاراً مرتفعة جداً لقاء رعاية مصابي الفيروس.

وفي الوقت الذي سجلت به مدينة “عفرين” أمس الاثنين /12/ حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد. و/501/ إصابة، حذرت منظمات إغاثية تعمل في المجال الصحي ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة، من انهيار وشيك في قطاع الصحة بالمنطقة، بسبب وصول جائحة “كورونا” إلى ذروتها.

وأوضحت المنظمات في بيانٍ مشتركٍ صدر عنها، أن موجة الوباء الحالية وصلت إلى حد خطير غير مسبوق، وتدل آخر اﻟﺘﻘﺎرﻳﺮ اﻟﻮﺑﺎﺋﻴﺔ اﻟﺼﺎدرة ﺣﻮل اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ أن اﻟﺠﺎﺋﺤﺔ وﺻﻠﺖ لحد تصنيفها كـ “ﺟﺎﺋﺤﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﻴﻄﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﻊ ﻗﺪرة ﻣﺤﺪودة ﻟﻠﻨﻈﺎم اﻟﺼﺤﻲ ﻋﻠﻰ اﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ”.

وذكر البيان أن ﻣﺎ ﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﻛﺎرﺛﻴﺔ اﻟﻮﺿﻊ ﻫﻮ إﺻﺎﺑﺔ المزيد ﻣﻦ اﻟﻜﻮادر اﻟﺼﺤﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺮض وﺗﻮﻗﻔﻬﻢ ﻋﻦ اﻟﻌﻤﻞ. الأمر الذي سبب ﺷﻠﻞ اﻟﻨﻈﺎم اﻟﺼﺤﻲ. وبات يهدد بتحول أﺑﺴﻂ اﻷﻣﺮاض لأسباب وفاة، ﺑﺴﺒﺐ ﻋﺪم ﺗﻮاﻓﺮ اﻟﻜﻮادر.

وبلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد ضمن مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في سورية منذ بدء الجائحة، /61586/ إصابة، بينها حوالي /1000/ حالة وفاة. وما يقارب الـ /32000/ حالة شفاء. مع الإشارة إلى أنه تم تسجيل/ 34/ حالة وفاة. و/1512/ إصابة خلال اليومين الماضيين فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق