أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تتصدى لهجوم فصائل أنقرة باتجاه طريق “M4” الدولي

أعلنت "قسد" عن تصديها لهجوم نفذه مسلحو الفصائل المدعومة تركياً صباح اليوم، باتجاه طريق "M4" الدولي "الحسكة- حلب".

“قسد” تتصدى لهجوم فصائل أنقرة باتجاه طريق “M4” الدولي

أعلنت “قسد” عن تصديها لهجوم نفذه مسلحو الفصائل المدعومة تركياً صباح اليوم، باتجاه طريق “M4” الدولي “الحسكة- حلب“.

وأوضحت “قسد” في بيانٍ لها، أنها أفشلت هجوماً لفصائل أنقرة استهدف الطريق الدولي عند قرية “الدبس” شمال غرب مدينة “عين عيسى” بريف الرقة، قائلةً أن مسلحيها تمكنوا من التصدي للهجوم وقتل العشرات من المهاجمين، وإعطاب عدة آليات عسكرية تابعة لهم.

وجاء هجوم الفصائل المسلحة الموالية لتركيا على قرية “الدبس”، عقب تنفيذ مجموعة منهم خلال ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء، لعملية تسلل باتجاه القرية وارتكابها جريمة بحق /5/ مدنيين، قبل اكتشاف مسلحي “قسد” للمحاولة.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي أنقرة الذين نفذوا عملية التسلل ارتكبوا جريمة بشعة بحق عائلة، حيث قاموا بإعدام شاب، وطعن والده و/3/ من أقربائه، وسرقة عدد من المواشي، قبل اكتشافهم من قبل مسلحي “قسد”.

وبعد إحباط هجومهم، بادر مسلحو فصائل أنقرة المسلحة بدعم من القوات التركية. إلى تنفيذ قصف مكثف باتجاه قريتي “فاطسة” و”الدبس”. ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين. دون ورود أنباء عن وجود أي خسائر بشرية.

وتندرج الأحداث الأخيرة التي سجلت في ريف “عين عيسى”، ضمن سياق التصعيد العسكري المستمر منذ أشهر في الشمال السوري. بين “قسد” من جهة، والقوات التركية والفصائل التابعة لها من جهةٍ أخرى. وسط توقعاتٍ بقرب بدء القوات التركية عملية عسكرية جديدة تستهدف توسيع نفوذها في المنطقة بشكل عام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق