أخبار
أخر الأخبار

سلاح الجو السوري- الروسي ينفذ استهدافات مركزة لمواقع المسلحين جنوب إدلب

نفذ الطيران الحربي السوري- الروسي المشترك خلال ساعات اليوم، استهدافاتٍ مركزة باتجاه مواقع الفصائل المسلحة المدعومة تركياً

سلاح الجو السوري- الروسي ينفذ استهدافات مركزة لمواقع المسلحين جنوب إدلب

نفذ الطيران الحربي السوري- الروسي المشترك خلال ساعات اليوم، استهدافاتٍ مركزة باتجاه مواقع الفصائل المسلحة المدعومة تركياً، في منطقة “جبل الزاوية” جنوب إدلب، ما أدى لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوفهم.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن سلاح الطيران السوري- الروسي، ركز استهدافاته باتجاه مواقع وتحركات المسلحين في محيط بلدة “كنصفرة” جنوب إدلب، عبر /8/ غارات، أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من /15/ مسلحاً، بالإضافة لتدمير عدة آليات عسكرية.

وأوضحت المصادر أن الغارات الجوية أتت رداً على الاعتداءات والانتهاكات المتكررة التي ترتكبها فصائل أنقرة ضمن مناطق اتفاق “خفض التصعيد” المبرم بين روسيا وتركيا، كما أن الاستهدافات جاءت بعد رصد تحركات كثيفة وحشود ضخمة للمسلحين ضمن المواقع المستهدفة.

ويواجه الجيش السوري اعتداءات القوات التركية والفصائل التابعة لها وانتهاكاتهم المستمرة. عبر رده بشكل مباشر على مصادر إطلاق القذائف الصاروخية والمدفعية التي حصدت خلال الشهرين الماضيين أرواح العديد من المدنيين. في الوقت الذي تحذر به روسيا من خطورة انتهاكات المسلحين المتكررة لاتفاق “خفض التصعيد”. لا سيما مع الفشل التركي في ضبط الفصائل الموالية له.

وأمام استمرار اعتداءات المسلحين وانتهاكاتهم لاتفاق “خفض التصعيد” شمال غرب سورية. تزداد التوقعات التي تتحدث عن قرب اشتعال جبهات القتال في ريف إدلب. لا سيما أن روسيا صرحت مؤخراً بأن الوضع في منطقة “خفض التصعيد” لن يبقى على حاله. وأنها لا تقبل بواقع استمرار فشل تركيا في ضبط الفصائل التابعة لها بالمنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق