أخبار
أخر الأخبار

المقداد: “العقوبات الأمريكية تخنق الشعب السوري ويجب إنهاء الاحتلال التركي فوراً”

قال وزير الخارجية السوري "فيصل المقداد"، أن العقوبات الأمريكية والإجراءات القسرية تخنق الشعب السوري، داعياً دول العالم إلى زيادة حجم مساعداتها لسورية.

المقداد: “العقوبات الأمريكية تخنق الشعب السوري ويجب إنهاء الاحتلال التركي فوراً”

قال وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد”، أن العقوبات الأمريكية والإجراءات القسرية تخنق الشعب السوري، داعياً دول العالم إلى زيادة حجم مساعداتها لسورية.

وأضاف “المقداد” في تصريح صحفي، أنه سيلتقي خلال مشاركته في اجتماعات “الجمعية العامة للأمم المتحدة”، بنظيره الروسي “سيرغي لافروف”، بهدف بحث علاقات البلدين، التي وصفها بالممتازة، والتنسيق بينهما مع “الأمم المتحدة”.

وسيلتقي “المقداد” كذلك، وفق حديثه، بالأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”. وقال أنه سيطلب خلال اللقاء أن تلعب الأمم المتحدة دورها بالحفاظ على ميثاقها ومبادئه الأساسية. وسيعرب له عن سعي دمشق لإقامة أفضل العلاقات مع المنظمة العالمية.

من جهة أخرى حمّل “المقداد” مسؤولية التصعيد في إدلب. على الوجود العسكري التركي ودعم “أنقرة” للتنظيمات المسلحة. مبيناً أن دمشق تعتبر وجود تركيا في سورية عملاً من أعمال الاحتلال. وتطالب بانسحاب فوري للقوات التركية من الأراضي السورية. مشدداً على ضرورة أن يدعم المجتمع الدولي الجهود السورية لتحرير الأراضي المحتلة شمالي البلاد.

وخلال ترأسه للوفد السوري في اجتماعات الجمعية العامة. أجرى “المقداد” سلسلة لقاءات مع عدد من وزراء خارجية دول العالم، وبحث معهم علاقات بلادهم مع سورية. حيث التقى اليوم وزير الخارجية الفيتنامي “بوى ثانه سون”. ووزير الخارجية القبرصي “نيكوس خريستودوليديس”، وبحث معهما التعاون المشترك والعلاقات الثنائية مع سورية.

يذكر أنه من المقرر أن يلقي الوزير “المقداد” كلمة سورية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق