أخبار
أخر الأخبار

الدفاع الروسية: /26/ اعتداءً نفذته “جبهة النصرة” في منطقة “خفض التصعيد” شمال سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن رصدها انتهاكاتٍ جديدة لاتفاق "وقف التصعيد" شمال غرب سورية، نفذها مسلحو تنظيم "جبهة النصرة" المصنف على لائحة الإرهاب الدولي والمدعوم تركياً.

الدفاع الروسية: /26/ اعتداءً نفذته “جبهة النصرة” في منطقة “خفض التصعيد” شمال سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن رصدها انتهاكاتٍ جديدة لاتفاق “وقف التصعيد” شمال غرب سورية، نفذها مسلحو تنظيم “جبهة النصرة” المصنف على لائحة الإرهاب الدولي والمدعوم تركياً.

وأوضح نائب مدير مركز “حميميم” الروسي في سورية اللواء “فاديم كوليت”. أنه تم رصد /26/ اعتداءاً بالقذائف الصاروخية من قبل مسلحي “النصرة”. الذين استهدفوا طيلة يوم أمس الأربعاء مناطق الدولة السورية شمال غرب البلاد.

وأوضح اللواء “كولت” أن اعتداءات “النصرة” توزعت بواقع /11/ استهدافاً في محافظة “إدلب”. ومثلها في محافظة “اللاذقية”. بالإضافة لـ /3/ اعتداءات على محافظة “حلب”. واعتداء واحد استهدف محافظة “حماة”.

وتعكس اعتداءات “النصرة” على مناطق الدولة السورية شمال غرب البلاد، استمرار الفشل التركي في ضبط التنظيم وباقي الفصائل المسلحة التابعة لها، وإلزامهم باتفاق “خفض التصعيد” المبرم بين روسيا وتركيا في المنطقة، لا سيما خلال الأشهر الماضية التي ارتفعت خلالها وتيرة الاعتداءات والخروقات للاتفاق من قبل مسلحي أنقرة.

ويواجه الجيش السوري اعتداءات فصائل أنقرة عبر رده مباشرةً على مصادر إطلاق النار، واستهدافه تجمعات المسلحين التي تسجل باستمرار على جبهات القتال جنوب إدلب، بما ينذر باحتمالية بدء القوات التركية عملية عسكرية جديدة باتجاه مناطق الدولة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق