أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تنفذ حملة مداهمات جديدة في ريف “دير الزور”

نفذت "قسد" بدعم من المروحيات الأمريكية، حملة مداهمات جديدة استهدفت قرى في ريف دير الزور

“قسد” تنفذ حملة مداهمات جديدة في ريف “دير الزور”

نفذت “قسد” بدعم من المروحيات الأمريكية، حملة مداهمات جديدة استهدفت قرى في ريف دير الزور الغربي والشمالي، تحت ذريعة ملاحقة مسلحين من خلايا “داعش”، وأشخاص آخرين يتعاملون مع فصائل “الجيش الوطني” المدعوم تركياً.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن دوريات “قسد” داهمت صباح الخميس قرى بلدة “أبو خشب” بعد أن قامت بتطويق المنطقة، لتعتقل منها /4/ أشخاص، تم نقلهم عبر الطائرات المروحية الأمريكية إلى جهة مجهولة.

وبعد منطقة “أبو خشب” انتقلت مداهمات “قسد” إلى قرية “الجاسمي” شمال دير الزور. حيث قام مسلحوها بمحاصرة /3/ منازل في القرية قبل اقتحامها، واعتقال /4/ أشخاص منها بتهمة انضمامهم لتنظيم “داعش”.

وتشهد مناطق ريف دير الزور منذ عدة أشهر، حملات مداهمة واعتقالات تعسفية تنفذها “قسد” بشكلٍ دوري، سواء بمفردها، أو بمشاركة القوات الأمريكية الداعمة لها، حيث تأتي ذرائع معظم تلك المداهمات بأنها للبحث عن خلايا تنظيم “داعش”، أو لسوق الشبان إلى ما يسمى بـ “التجنيد الإجباري”،، في الوقت الذي يكون به السبب الحقيقي وراء تلك الاعتقالات، هو ابتزاز ذوي المعتقلين وإجبارهم على دفع مبالغ مالية لقاء الإفراج عن أبنائهم.

ومع ارتفاع وتيرة المداهمات التعسفية التي تنفذها “قسد”. تزداد حالة الغضب الشعبي ضدها، لا سيما في الريف الشرقي لدير الزور الذي تتركز ضمنه أشد حملات “قسد”. مع الإشارة إلى أن بعض تلك الحملات تتحول إلى مواجهات مباشرة بين مسلحي “قسد” والأهالي الرافضين لوجودهم. كما حدث منذ نحو أسبوع في بلدة “أبو حمام”. عندما واجه المدنيون مسلحي “قسد”. محاولين منعهم من مغادرة البلدة، بعد اعتقال /10/ من قاطنيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق