أخبار
أخر الأخبار

مظاهرات ضد “الإدارة الذاتية” رفضاً لقرار رفع سعر المحروقات

خرج عدد من الأهالي ضمن عدة مدن وبلدات في الجزيرة السورية، في مظاهرات مناهضة لـ "الإدارة الذاتية"، رفضاً لقرارها رفع أسعار المحروقات.

مظاهرات ضد “الإدارة الذاتية” رفضاً لقرار رفع سعر المحروقات

خرج عدد من الأهالي ضمن عدة مدن وبلدات في الجزيرة السورية، في مظاهرات مناهضة لـ “الإدارة الذاتية”، رفضاً لقرارها رفع أسعار المحروقات.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المحتجين رفعوا شعارات تندد بقرار “الإدارة الذاتية”، وترفض الواقع المعيشي المتدهور في المنطقة، مبيناً أن أنصار “المجلس الوطني الكردي” المعارض لـ “الإدارة الذاتية”، خرجوا تلبية لدعوة المجلس ورفعوا شعارات تطالب بالإفراج عن المعتقلين من أنصاره لدى “قسد”.

وعمّت التظاهرات مناطق “القامشلي” و “الحسكة” و”عامودا” و “المالكية”. وشارك بها عدد من الأحزاب والفعاليات المناهضة لـ “الإدارة الذاتية” علماً أن قرار رفع سعر المحروقات. كان سبق وأن تم اتخاذه قبل نحو شهرين. لكن “الإدارة” تراجعت عنه تحت وطأة الضغط الشعبي حينها، ثم عادت وأطلقته مؤخراً.

واشتبك مناصرو “حزب الاتحاد الديمقراطي” المسيطر على “الإدارة الذاتية” و”قسد” مع المحتجين. واعتدوا عليهم بالضرب بالعصي والحجارة. ما أدى لوقوع إصابات، فيما منع مسلحو “قسد” الإعلاميين من تصوير الاحتجاجات.

يذكر أن المدنيين في مناطق سيطرة “قسد” يعانون من تدهور الحالة المعيشية وانتهاكات “قسد” المستمرة بحقهم. والاعتقالات العشوائية التي تطالهم بعد تلفيق تهمة الانتماء لـ “داعش” لهم، فضلاً عن تورط “قسد” بالتعاون مع القوات الأمريكية في سرقة النفط السوري، وتهريبه إلى خارج البلاد.

مظاهرات ضد “الإدارة الذاتية” رفضاً لقرار رفع سعر المحروقات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق