أخبار
أخر الأخبار

الدفاعات الروسية تتصدى لاعتداءات نفذها مسلحو أنقرة على “جبلة” بريف اللاذقية

تصدت الدفاعات الجوية الروسية في قاعدة "حميميم"، لاعتداءاتٍ نفذتها المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف إدلب، باتجاه مدينة "جبلة" في ريف اللاذقية ظهر اليوم الاثنين.

الدفاعات الروسية تتصدى لاعتداءات نفذها مسلحو أنقرة على “جبلة” بريف اللاذقية

تصدت الدفاعات الجوية الروسية في قاعدة “حميميم”، لاعتداءاتٍ نفذتها المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف إدلب، باتجاه مدينة “جبلة” في ريف اللاذقية ظهر اليوم الاثنين.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن اعتداءات المسلحين المدعومين تركياً. نٌفذت عبر القذائف الصاروخية التي استهدفت محيط قريتي “ديروتان” و”بنجارو” شمال شرق “جبلة”. إلا أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من التصدي للقذائف وإسقاط معظمها.

وبينت المصادر أن اعتداءات المسلحين لم تسفر عن وقوع أي إصابات بشرية أو أضرار تذكر، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن قذيفتين سقطتا داخل إحدى الأراضي الزراعية، دون أن تسفرا عن أي أضرار.

وتأتي اعتداءات مسلحي أنقرة في سياق انتهاكاتها المستمرة لاتفاق “خفض التصعيد” شمال غرب سورية. لا سيما خلال الأشهر الأخيرة التي شهدت خلالها أرياف “اللاذقية” و”حلب” و”إدلب” و”حماة”. ارتفاعاً في وتيرة اعتداءات المسلحين. وسط فشلٍ واضح من قبل تركيا. في ضبط الفصائل التابعة لها وإلزامها بالاتفاق.

وسبق أن رصدت وزارة الدفاع الروسية /23/ انتهاكاً لاتفاق “خفض التصعيد” من قبل الفصائل المدعومة تركياً، تم تسجيلها خلال ساعات أمس الأحد، وتوزعت بواقع /14/ اعتداءاً في إدلب، و/3/ في اللاذقية، و/4/ في حماة، واثنان في محافظة حلب.

الدفاعات الروسية تتصدى لاعتداءات نفذها مسلحو أنقرة على “جبلة” بريف اللاذقية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق