أخبار
أخر الأخبار

ضحايا ومصابون بين المدنيين بانفجارين ضربا “جرابلس” بريف حلب

شهدت مدينة "جرابلس" بريف حلب الشمالي الشرقي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، خلال ساعات اليوم، انفجارين أوقعا ضحايا ومصابين بين قاطني المدينة.

ضحايا ومصابون بين المدنيين بانفجارين ضربا “جرابلس” بريف حلب

شهدت مدينة “جرابلس” بريف حلب الشمالي الشرقي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، خلال ساعات اليوم، انفجارين أوقعا ضحايا ومصابين بين قاطني المدينة.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار الأول نجم عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون في حاوية قمامة. ما أسفر عن خسائر مادية دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وأضاف المصدر أن الانفجار الثاني تم عبر دراجة نارية مفخخة جرى تفجيرها في أحد الأسواق الشعبية وسط المدينة. ما أودى بحياة اثنين من المدنيين وتسبب بوقوع /18/ جريحاً أصيبوا بشظايا. وتم إسعافهم إلى مشفى المدينة.

ويأتي التفجيران في ظل حالة الفلتان الأمني والفوضى التي تشهدها مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في الشمال السوري. وفي الوقت الذي يتهم به مسلحو “فصائل أنقرة” خلايا “قسد” بالمسؤولية عن التفجيرات. فإن الأخيرة تنفي ضلوعها بتنفيذ تلك الهجمات. فيما تتحدث مصادر محلية عن خلافات المسلحين فيما بينهم والتي تلعب دوراً رئيسياً في الفوضى الأمنية.

يذكر أن سلسلة انفجارات ضربت مناطق الشمال السوري في الأشهر الماضية وفي مقدمتها انفجار “عفرين” مطلع أيلول الجاري، والذي كان أودى بحياة /3/ مدنيين وأسفر عن إصابة آخرين بجروح متفاوتة، في ظل اتهام “قسد” بالمسؤولية عنه، لكنها أصدرت بيان نفيٍ وصفت فيه اتهامها بأنه حرب نفسية تنتهجها تركيا ضدها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق