أخبار
أخر الأخبار

بوتين وأردوغان يؤكدان التزامهما بإنهاء “الإرهاب” في إدلب

أعلن "الكرملين" اليوم، أن الرئيسين الروسي "فلاديمير بوتين" والتركي "رجب طيب أردوغان"، أكدا خلال قمتهما التي عقدت أمس، التزامهما بإخلاء إدلب من التنظيمات الإرهابية.

بوتين وأردوغان يؤكدان التزامهما بإنهاء “الإرهاب” في إدلب

أعلن “الكرملين” اليوم، أن الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والتركي “رجب طيب أردوغان”، أكدا خلال قمتهما التي عقدت أمس، التزامهما بإخلاء إدلب من التنظيمات الإرهابية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” أن النزاعات الإقليمية مثل سورية وليبيا وأفغانستان أخذت مكانة ملموسة في مباحثات الرئيسين في “سوتشي”.

وأضاف “بيسكوف” أن الرئيسين الروسي والتركي أكدا خلال القمة على ضرورة تطبيق اتفاقاتهما بخصوص إخلاء إدلب من الإرهابيين الذين يشكلون خطراً ويشنون هجمات ضد الجيش السوري.

وبينما لم يكشف “بيسكوف” عن مزيد من تفاصيل التفاهمات بين “بوتين” و”أردوغان” حيال سورية. فإن الرئيس التركي قال أنه بحث مع نظيره الروسي خلال القمة. أن الوقت حان لتطبيق حل مستدام ونهائي للنزاع في سورية لا سيما في محافظة إدلب.

ووصف “أردوغان” محادثاته مع “بوتين” بأنها كانت ناجحة ومثمرة مضيفاً أن الجانبين حددا خارطة الطريق للحل. والتي سيعتمد عليها وزراء الدفاع والخارجية في البلدين، على حد قوله.

وطالب “أردوغان” بتعاون روسي مع أنقرة من أجل محاربة وجود “حزب العمال الكردستاني” في إشارة منه إلى “قسد”. منتقداً وجود مكتب يمثل “الإدارة الذاتية” في “موسكو”.

يذكر أن نتائج قمة الرئيسين الروسي والتركي المنعقدة أمس. لم تتضح بعد، حيث لم تعلن المصادر الرسمية من الجانبين، التوصل لأي اتفاق جديد لا سيما حيال سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق