أخبار
أخر الأخبار

حملات مداهمة واعتقال جديدة بحق أهالي الجزيرة السورية

نفذت القوات الأمريكية بمساعدة مسلحي "قسد" فجر اليوم السبت، عملية إنزال جوي في قرية "شنينة" بريف الرقة، اعتقلوا خلالها أفراد عائلة كاملة.

حملات مداهمة واعتقال جديدة بحق أهالي الجزيرة السورية

نفذت القوات الأمريكية بمساعدة مسلحي “قسد” فجر اليوم السبت، عملية إنزال جوي في قرية “شنينة” بريف الرقة، اعتقلوا خلالها أفراد عائلة كاملة.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأنه تم استهداف منزل عائلة نازحة من دير الزور بغارة جوية. ما أدى لتدمير. إضافة إلى اعتقال مدنيين من عائلة واحدة. في وقتٍ كانت القوات الأمريكية بالتعاون مع “قسد” تشن خلاله حملة أمنية أخرى، في منطقة “مزرعة تشرين” شمال الرقة.

وأشار المصدر إلى سماع صوت اشتباكات وانفجارات في محيط المنطقة. دون أن تتبين نتائج المداهمة الأمريكية بشكل مؤكد.

بالتزامن

واصلت الفصائل المدعومة تركياً انتهاكاتها بحق المدنيين القاطنين ضمن مناطق سيطرتها في محافظة الحسكة. حيث أقدم مسلحو فصيل “صقور السنة” على مداهمة منزل في قرية “العدوانية” التابعة لناحية “رأس العين”، بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وبحسب مصادر محلية فإن المسلحين اعتقلوا مدنياً من أهالي القرية. واعتدوا بالضرب على زوجته. فيما هاجمت مجموعة من فصيل “صقور الشمال”. قرية “البديع” بريف “رأس العين” واعتدت بالضرب على أحد الوجهاء أثناء محاولته منعهم من دخول القرية، حيث كان المسلحون يسعون إلى فرض إتاوات جديدة على أهلها.

يشار إلى أن “قسد” والقوات الأمريكية ومسلحو الفصائل المدعومة تركياً، يواصلون كلٌ في مناطق سيطرته. انتهاكاتهم بحق المدنيين في الجزيرة السورية. عبر عمليات الخطف والاعتقال وطلب الفدية. إضافة إلى فرض الإتاوات وممارسة الترهيب بحق سكان تلك المناطق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق