أخبار
أخر الأخبار

على غرار العام الماضي.. مسلحو أنقرة يستولون على أراضي الزيتون في عفرين

بدأت الفصائل المسلحة المدعومة تركياً، بالاستيلاء على الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون في قرى وبلدات منطقة "عفرين" الخاضعة لسيطرتها شمال حلب، وفق الأسلوب ذاته الذي كانت اتبعته خلال الموسم الماضي.

على غرار العام الماضي.. مسلحو أنقرة يستولون على أراضي الزيتون في عفرين

بدأت الفصائل المسلحة المدعومة تركياً، بالاستيلاء على الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون في قرى وبلدات منطقة “عفرين” الخاضعة لسيطرتها شمال حلب، وفق الأسلوب ذاته الذي كانت اتبعته خلال الموسم الماضي.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي أنقرة بادروا يوم أمس السبت، إلى الاستيلاء على أراضي الزيتون في بلدة “كفر صفرة” بناحية “جنديرس”، والبداية كانت من/450/ شجرة زيتون تعود ملكيتها لأحد سكان البلدة، قبل أن يكملوا جريمتهم صباح اليوم الأحد، عبر استيلائهم على /3/ أراضي زراعية أخرى تحوي ما يقارب /2700/ شجرة زيتون.

ويمنع المسلحون أصحاب تلك الأراضي من الدخول إليها والتحضير لجني محصول الزيتون الذي بات موعده قريباً. حيث يسعى المسلحون لحصاد تلك الأراضي بأنفسهم وسرقة مردودها، دون اكتراثٍ بأصحابها الذين يعتمدون على محصول الموسم بشكلٍ أساسي للعيش.

ونتج عن استيلاء المسلحين على أراضي الزيتون. موجة غضب من قبل الأهالي الذين تجمعوا صباح اليوم أمام مقر “لواء الوقاص” المسؤول عن السرقات الأخيرة. مطالبين بالتحدث مع قياديي الفصيل لمحاولة اقناعهم بضرورة إعادة الأراضي لأصحابها كون أن محصولها يعدّ مصدر رزقهم الوحيد.

ومنذ سيطرة مسلحي أنقرة على منطقة “عفرين” شمال حلب. تتكرر أساليب السرقة التي تطال موسم الزيتون في كل عام، سواءً عبر الاستيلاء على الأراضي الزراعية بذرائع مختلفة. أو من خلال قطع أشجار الزيتون الهامة وتحطيبها بغرض الاتجار بها. أو حتى عبر فرض أتاوات بمبالغ طائلة على المزارعين لقاء السماح لهم بحصد الزيتون وبيعه.

ويقدر عدد أشجار الزيتون التي تم الاستيلاء عليها من قبل الفصائل المسلحة المدعومة تركياً منذ سيطرتها على “عفرين” بحوالي /40/ ألف شجرة. بما فيها تلك التي تم قطعها أو حرقها لغرض التحطيب. في مشهدٍ يعكس حجم الضرر الكبير الذي لحق بزراعة الزيتون، أحد أهم المنتجات الزراعية في منطقة “عفرين” بشكل خاص، وريف حلب الشمالي عموماً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق