أخبار
أخر الأخبار

خلافات عائلية في دير الزور تتحول لاشتباكات مباشرة وتوقع عدداً من القتلى

أسفرت خلافات عائلية وقعت في ريف دير الزور الخاضع لسيطرة "قسد"، عن اندلاع اشتباكات عنيفة خلّفت في نتيجتها عدداً من القتلى من كلا الطرفين.

خلافات عائلية في دير الزور تتحول لاشتباكات مباشرة وتوقع عدداً من القتلى

أسفرت خلافات عائلية وقعت في ريف دير الزور الخاضع لسيطرة “قسد”، عن اندلاع اشتباكات عنيفة خلّفت في نتيجتها عدداً من القتلى من كلا الطرفين.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن خلافاً نشب اليوم بين عائلتين في بلدتي “جديد بكارة” و”الدحلة” بريف دير الزور الشمالي الشرقي، والخاضعتين لسيطرة “قسد”، سرعان ما تحول إلى اشتباك مسلح.

وأضاف المصدر أن أفراد العائلتين استخدموا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال الاشتباكات. ما أثار حالة من الرعب بين المدنيين، حيث تحولت البلدتان إلى ساحة معركة بشكل مفاجئ. واندلعت المواجهات بين الأحياء السكنية.

ووفق المصدر فقد خلّفت الاشتباكات /4/ قتلى. اثنان منهما من بلدة “جديد بكارة”. والآخران من بلدة “الدحلة”. إضافة إلى /6/ مصابين جرى نقلهم إلى المشافي القريبة من المنطقة لتلقي العلاج. دون أن تعرف الأسباب التي أدت لاندلاع الخلاف بين العائلتين.

ولفت المصدر إلى تحليق مكثف للطيران المروحي الأمريكي التابع لـ “التحالف الدولي” في سماء المنطقة أثناء المواجهات. فيما لم تتدخل دوريات “قسد” المنتشرة في المنطقة لفض النزاع بين الطرفين.

يذكر أن حالة الفوضى الأمنية وانتشار السلاح لا تزال تعم مناطق الجزيرة السورية الخاضعة لسيطرة “قسد” والقوات الأمريكية، حيث يدفع المدنيون ثمن أي خلاف بين طرفين مسلحين يتطور لاشتباك يودي بحياتهم، وسط عجز تام من “قسد” عن فرض الاستقرار ضمن تلك المناطق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق