أخبار
أخر الأخبار

استمراراً لانتهاكاتهم بحق المدنيين.. مسلحو أنقرة يقطعون /200/ شجرة زيتون في ريف “عفرين”

يستمر مسلحو أنقرة بانتهاكاتهم لممتلكات المدنيين وأراضيهم الزراعية في منطقة "عفرين" الخاضعة لسيطرتهم شمال حلب

استمراراً لانتهاكاتهم بحق المدنيين.. مسلحو أنقرة يقطعون /200/ شجرة زيتون في ريف “عفرين”

يستمر مسلحو أنقرة بانتهاكاتهم لممتلكات المدنيين وأراضيهم الزراعية في منطقة “عفرين” الخاضعة لسيطرتهم شمال حلب، لا سيما بما يخص أشجار الزيتون التي اقترب موعد حصادها السنوي، والتي تعد واحدة من أهم المنتجات الزراعية للمنطقة.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن آخر الانتهاكات المرتكبة من قبل المسلحين المدعومين تركياً تمثلت في قطعهم ما يقارب الـ /200/ شجرة زيتون خلال ساعات اليوم، في ناحية “بلبل” بريف “عفرين” لهدف الاتجار بحطبها.

وبينت المصادر

أن مسلحي أنقرة تعمدوا صباح اليوم، اقتحام عدة أراضٍ زراعية في محيط قرية “شيخورزه”، وقاموا بطرد أصحابها منها بقوة السلاح، لتحضر بعدها جرافات عملت على اقتلاع أشجار الزيتون الموجودة ضمن تلك الأراضي.

وأوضحت المصادر أن عدد أشجار الزيتون التي تم اقتلاعها من الأراضي الزراعية المستولى عليها. بلغ /213/ شجرة، تعود ملكية معظمها لمدنيين يعيشون خارج المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين.

كما أكدت المصادر على أن المسلحين نقلوا كافة الأشجار التي اقتلعوها إلى مستودعاتهم في مدينة “عفرين”. بهدف تخزينها لحين دخول فصل الشتاء ومن ثم الاتجار بحطبها.

وكان نشر “مركز سورية للتوثيق” بداية الأسبوع الجاري. تقريراً عن بدء الفصائل المسلحة المدعومة تركياً. بالاستيلاء على الأراضي الزراعية الخاصة بأشجار الزيتون في مناطق “عفرين”. بالأسلوب ذاته الذي اتبعته سابقاً خلال العام الماضي.

وكشفت مصادر “مركز سورية للتوثيق” حينها عن استيلاء مسلحي أنقرة على حوالي /3000/ شجرة زيتون في بلدة “كفر صفرة”، عبر مداهماتٍ للأراضي الزراعية استمرت ليومين متتالين.

ويمنع المسلحون أصحاب أراضي الزيتون المستولى عليها. من الدخول إليها والتحضير لجني محصول الزيتون الذي بات موعده قريباً. حيث يسعى المسلحون لحصاد تلك الأراضي بأنفسهم وسرقة مردودها. دون اكتراثٍ بأصحابها الذين يعتمدون على محصول الموسم بشكلٍ أساسي للعيش.

ويقدر عدد أشجار الزيتون التي تضررت على يد الفصائل المسلحة المدعومة تركياً منذ سيطرتها على منطقة “عفرين” شمال حلب. بحوالي /40/ ألف شجرة، ضمن جرائم توزعت بين قطع تلك الأشجار أو حرقها أو سرقة محصول الزيتون منها. والاتجار به في الأسواق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق