أخبار
أخر الأخبار

وزير الخارجية السوري: “متفقون مع روسيا على الأولويات ويجب انسحاب تركيا من أجل التعاون معها”

وصف وزير الخارجية السوري "فيصل المقداد" زيارة الرئيس بشار الأسد إلى روسيا مؤخراً، بأنها واحدة من أفضل الزيارات.

وزير الخارجية السوري: “متفقون مع روسيا على الأولويات ويجب انسحاب تركيا من أجل التعاون معها”

وصف وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” زيارة الرئيس بشار الأسد إلى روسيا مؤخراً. بأنها واحدة من أفضل الزيارات.

وأضاف “المقداد” في حوار صحفي أن التغير في العلاقات بين سورية ومحيطها العربي، بدأ منذ زمن ربطاً بالمتغيرات الدولية، مشيراً إلى أن الحوار العربي- العربي لم ينقطع. معرباً عن أمله بإجراء حوارات أكثر عمقاً وفائدة مع المسؤولين العرب.

وأشار “المقداد” إلى أن سورية تسعى لتكوين علاقات طيبة مع الدول العربية. مضيفاً أن عدو العرب الأساسي هو كيان الاحتلال الإسرائيلي، وأن سورية تتمنى أن تضع الماضي خلفها للنظر إلى الحاضر والمستقبل.

كما أعرب “المقداد” عن تأييد سورية للحوار الإيراني مع دول الخليج، وعن استعدادها لتيسير الحوار بين أي دولة عربية وبين إيران. نظراً لأن سورية ترى في التضامن العربي الإسلامي طريقاً لمواجهة التحديات.

وعمّا تعانيه سورية أوضح “المقداد” أن ثلاث قضايا تعاني منها البلاد. تتمثل في الاحتلالان التركي والأمريكي ودعم تركيا للإرهاب والعقوبات الأمريكية على سورية. مبيناً أن العقوبات أوصلت بعض السوريين إلى حافة الفقر والجوع.

وعن زيارة الرئيس الأسد إلى روسيا قال “المقداد” أن دمشق لا تختلف مع موسكو حول الأولويات التي يجب الاطّلاع بها في مواجهة الإرهاب ومواجهة ما يخالف ميثاق الأمم المتحدة. داعياً لانسحاب تركيا من الشمال السوري لضمان علاقات طبيعية معها.

وكان “المقداد” التقى مؤخراً على هامش أعمال مؤتمر الجمعية العامة لـ “الأمم المتحدة”. عدداً من وزراء الدول العربية والأجنبية وبحث معهم الوضع في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق