أخبار
أخر الأخبار

ملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير النفط السوري مع نظيره الروسي

أجرى وزير النفط السوري "بسام طعمة"، مباحثات موسّعة مع وزير الطاقة الروسي "نيكولاي شولغينوف"، لمناقشة التعاون المشترك بين البلدين.

ملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير النفط السوري مع نظيره الروسي

أجرى وزير النفط السوري “بسام طعمة”، مباحثات موسّعة مع وزير الطاقة الروسي “نيكولاي شولغينوف”، لمناقشة التعاون المشترك بين البلدين.

وخلال اللقاء الذي جمع الوزيرين على هامش المنتدى الدولي لأسبوع الطاقة في موسكو، أكّد الجانبان أهمية التعاون السوري الروسي وتبادل الخبرات بمجال الطاقة، إضافة إلى التركيز على مجالات الطاقة المتجددة خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير “طعمة” أن سورية نجحت في الانتصار على الإرهاب عسكرياً وسياسياً، وتود تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع روسيا لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية التي تجمع دمشق بموسكو.

وبدأ المنتدى أعماله اليوم بمشاركةٍ سورية. ضمن قاعة المعارض المركزية “مانيج” في العاصمة الروسية. على أن يستمر لغاية الـ /15/ من الشهر الجاري، ويهدف إلى بحث التعاون الدولي في مجال الطاقة بين المشاركين. فضلاً عن مناقشة التحديات التي تعترض تنمية أعمال حقل الطاقة وتفعيلها.

تجدر الإشارة إلى أن التعاون الروسي- السوري شهد نمواً كبيراً في مجالات مختلفة خلال السنوات الماضية. لا سيما في المجالات الاقتصادية، حيث توسعت الاستثمارات الروسية ضمن الأراضي السورية بمختلف المجالات، في وقتٍ تحاول خلاله العقوبات الأمريكية منع أي استثمار خارجي في سورية لعرقلة مسيرة اقتصادها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق