أخبار
أخر الأخبار

مدني ضحية رصاص “قسد” خلال مداهمتها قرية في ريف دير الزور الشرقي

ارتكبت "قسد" جريمة جديدة بحق أحد المدنيين الذي فقد حياته برصاص مسلحيها، أثناء تنفيذهم مداهمةً برفقة القوات الأمريكية الداعمة لهم، استهدفت إحدى قرى الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.

مدني ضحية رصاص “قسد” خلال مداهمتها قرية في ريف دير الزور الشرقي

ارتكبت “قسد” جريمة جديدة بحق أحد المدنيين الذي فقد حياته برصاص مسلحيها. أثناء تنفيذهم مداهمةً برفقة القوات الأمريكية الداعمة لهم. استهدفت إحدى قرى الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “قسد” نفذوا في ساعات الفجر الأولى من يوم السبت. حملة مداهمة ضخمة استهدفت قرية “الزر”. التي تم تطويقها بشكلٍ كامل وإغلاق كافة مداخلها من قبل آليات عسكرية تابعة لـ “قسد”، وسط تحليقٍ مكثف للطائرات المروحية الأمريكية في سماء المنطقة.

وأوضحت المصادر أن “قسد” اقتحمت القرية بما يقارب الـ /20/ عربة مدرعة، ليقوم مسلحوها لاحقاً باعتقال سبعةٍ من أهالي القرية بعد مداهمة منازلهم، واقتيادهم إلى جهة مجهولة، دون معرفة أسباب الاعتقال.

وأثناء مداهمة أحد منازل القرية، تعمد مسلحو “قسد” إطلاق الرصاص بشكلٍ مباشر على شخص كان يقف بالقرب من المنزل، ما أدى لوفاته على الفور، في جريمةٍ جديدةٍ لم تعلق عليها “قسد” أو توضح سبب إطلاق مسلحيها الرصاص على المدني، الذي لم يكن يحاول الهرب أو يقاوم الاعتقال. بحسب تأكيدات شهود عيان من الأهالي.

وتشهد مناطق ريف دير الزور منذ عدة أشهر، حملات مداهمة واعتقالات تعسفية تنفذها “قسد” بشكلٍ دوري، سواءً بمفردها أو بمشاركة القوات الأمريكية الداعمة لها، تحت ذرائع يتركز معظمها حول البحث عن خلايا تنظيم “داعش”، أو لسوق الشبان إلى ما يسمى بـ “التجنيد الإجباري” ضمن صفوف “قسد”.

وكان شهد الأسبوع الماضي. تعرض قرى منطقة “السور” في ريف دير الزور. لحملة مداهمات طالت /13/ منزلاً. وتم خلالها اعتقال العديد من المدنيين بذرائع مختلفة. علماً أن المروحيات الأمريكية التي شاركت في تلك المداهمات، قامت بنقل جميع المعتقلين إلى جهة مجهولة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق