أخبار
أخر الأخبار

انطلاق الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف

انطلقت اليوم رسمياً، اجتماعات الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية المنعقدة في "جنيف"، برعاية الأمم المتحدة.

انطلاق الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف

انطلقت اليوم رسمياً، اجتماعات الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية المنعقدة في “جنيف”، برعاية الأمم المتحدة.

وأوضحت مصادر دبلوماسية لـ “مركز سورية للتوثيق“، أن وفود اللجنة المصغرة الممثلين للحكومة السورية والمعارضة والمجتمع المدني، بدأوا اجتماعاتهم اليوم، بحضور المبعوث الدولي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون”.

وقال “بيدرسون” عقب اجتماع ضم الرئيسين المشاركين للجنة عن الحكومة السورية “أحمد الكزبري”، وعن وفد المعارضة “هادي البحرة”، إن الطرفين توصلا لاتفاق على البدء بصياغة الإصلاح الدستوري خلال الجولة الحالية، وهو الأمر الجديد الذي ستحمله جولة التفاوض السادسة.

وأضاف “بيدرسون” أن لقاء “الكزبري” و”البحرة” كان جاداً وصريحاً. وأنهما أظهرا التزاماً بالمبادئ المتفق عليها لتسيير عمل اللجنة، معرباً عن أمله بمواصلة الجولة بالروح ذاتها. كما بيّن بيدرسون أنه في حال البدء بصياغة المبادئ، فإن العملية الدستورية ستكون مختلفة وأكثر مصداقية من ذي قبل.

وكان الاجتماع الأول من نوعه بين رئيسي اللجنة. عُقد يوم أمس الأحد. وخرج بإحراز تقدم جديد للمرة الأولى بعد خمس جولات من المفاوضات، علماً أن الجولة الأخيرة كانت عقدت في كانون الثاني من العام الجاري. واحتاج “بيدرسون” بعدها نحو /9/ أشهر إلى أن توصل لاتفاق على موعد انعقاد الجولة الحالية.

انطلاق الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق