أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعزز نقاطها على خطوط التماس بريف الرقة ووصول تعزيزات أمريكية جديدة إلى الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بوصول تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة لـ "قسد" اليوم الاثنين

“قسد” تعزز نقاطها على خطوط التماس بريف الرقة ووصول تعزيزات أمريكية جديدة إلى الحسكة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بوصول تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة لـ “قسد” اليوم الاثنين. إلى جبهات القتال مع القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها بريف الرقة. حيث انتشرت تلك التعزيزات في مختلف نقاط “قسد” المنتشرة على طول خطوط التماس شمال المحافظة.

وبينت المصادر أن التعزيزات العسكرية لـ “قسد” تألفت من عدة عربات مصفحة ودبابات. بالإضافة لناقلات الجند وبعض مدافع الهاون، مشيرةً إلى أن معظم المدرعات تمركزت على محور قرية “التروازية” شمال الرقة.

وجاءت تعزيزات “قسد” بالتزامن مع إدخال القوات الأمريكية الداعمة لها. رتلاً عسكرياً جديداً وصل من الأراضي العراقية وتوجه إلى القواعد الأمريكية غير الشرعية في ريف الحسكة الجنوبي.

وعلمت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الرتل العسكري الأمريكي تضمن نحو /70/ آلية وشاحنة تحمل ذخائر ومعدات لوجستية من المقرر رفد بعضها لنقاط “قسد” على جبهات القتال، في خطوةٍ تعكس التوجه الأمريكي الرافض للتصعيد العسكري التركي المفروض على الشمال السوري.

وتسود مختلف مناطق الشمال السوري حالة من الترقب والتوتر مع ازدياد حدة التصعيد التركي. لا سيما في شمال حلب وبالأخص بلدة “تل رفعت” التي ظهرت حولها خلال الأيام الماضية شائعات تدعي بوجود اتفاق بين روسيا وتركيا يقضي بإعطاء الأخيرة الضوء الأخضر لشن عمل عسكري باتجاه المدينة. إلا أن مصادر “مركز سورية للتوثيق” نفت صحة الأمر بشكلٍ قاطع. مؤكدةً أن تلك الأخبار ليست سوى شائعات أطلقتها تركيا مستخدمةً الوسائل الإعلامية والصفحات التابعة للمسلحين المدعومين من قبلها، بهدف إثارة مخاوف المدنيين وخلق التوتر في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق