أخبار
أخر الأخبار

إصابات “كورونا” تصل ذروتها في سورية.. والصحة تحذر من الموجة الرابعة

عادت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس "كورونا" المستجد في سورية للارتفاع، مقتربةً من ذروتها التي بلغت سابقاً حوالي /410/ إصابات في اليوم، لتسجل وزارة الصحة السورية أكثر من /400/ إصابة بالفيروس خلال يوم أمس الاثنين فقط.

إصابات “كورونا” تصل ذروتها في سورية.. والصحة تحذر من الموجة الرابعة

عادت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس “كورونا” المستجد في سورية للارتفاع، مقتربةً من ذروتها التي بلغت سابقاً حوالي /410/ إصابات في اليوم، لتسجل وزارة الصحة السورية أكثر من /400/ إصابة بالفيروس خلال يوم أمس الاثنين فقط.

وأعلنت الوزارة أن عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد في سورية يوم الاثنين، بلغ /402/، مع تسجيل /21/ حالة وفاة، و/80/ حالة شفاء، لتدل الأرقام الأخيرة على استمرار المنحنى التصاعدي لانتشار الفيروس في البلاد مقارنةً بما كان عليه سابقاً، واقترابه من الذروة أيضاً.

وتركزت معظم وفيات “كورونا” التي سجلت يوم الاثنين، في العاصمة دمشق بـ /5/ حالات وفاة، تلتها كل من السويداء وطرطوس بـ /4/ وفيات في كل منهما، ومن ثم اللاذقية وحلب بـ /6/ حالات، وحالتا وفاة في دير الزور.

وأمام استمرار المنحى التصاعدي للفيروس. حذرت وزارة الصحة السورية في بيانٍ لها نشرته اليوم الثلاثاء. من موجة الانتشار الرابعة للفيروس التي تشهدها البلاد. قائلةً أن انخفاض أعداد الإصابات بـ “كورونا” في الثاني من تشرين الأول لا يعني تجاوز الموجة الرابعة. لا سيما أن منحنى الإصابات في الأيام القليلة الماضية، عاد للارتفاع مجدداً بعد فترة قصيرة من الاستقرار النسبي.

ونوهت الوزارة بأن أعداد الإصابات في الوقت الراهن مرشحة للزيادة. معيدةً السبب إلى عدم التقيد بالإجراءات الإحترازية والإقبال الضعيف على تلقي التطـعيم. مستدلةً بذلك لواقع أن جميع حالات الوفاة المسجلة ومرضى العناية المشددة هم من غير الملقحين.

كما ذكرت الوزارة أن مشافي المحافظات السورية تضم حالياً /3172/ مريضاً بفيروس “كورونا” المستجد. مع وصول نسبة إشغال غرف العناية المشددة المخصصة لمرضى الفيروس في دمشق وريفها وحلب واللاذقية والسويداء إلى 100%، بينما أوشكت مشافي محافظتي طرطوس وحمص على الوصول إلى تلك النسبة.

وجاءت التحذيرات الجديدة من انتشار “كورونا” في سورية. بالوقت الذي بلغ به العدد الكلي للمصابين بالفيروس منذ بدء الجائحة في البلاد /39488/ مصاباً، توفي منهم /2429/ شخص، مقابل تسجيل /25095/ حالة شفاء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق