أخبار
أخر الأخبار

“بصر الحرير” تنضم إلى اتفاق تسوية درعا

انضمت بلدة "بصر الحرير" لاتفاق تسوية درعا المستمر في المحافظة منذ بداية الشهر الفائت بوساطة روسية

“بصر الحرير” تنضم إلى اتفاق تسوية درعا

انضمت بلدة “بصر الحرير” لاتفاق تسوية درعا المستمر في المحافظة منذ بداية الشهر الفائت بوساطة روسية. حيث أنشأت اللجنة الأمنية والعسكرية السورية صباح اليوم الخميس. مركز مصالحة داخل البلدة، لاستقبال المسلحين والمطلوبين الراغبين بتسوية أوضاعهم، وتسليم أسلحتهم.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الدولة السورية افتتحت مركز التسوية الجديد في بلدة “بصر الحرير” الواقعة شمال درعا، والذي استقبل منذ الساعات الأولى من افتتاحه، عشرات المسلحين والمطلوبين الذين قاموا بتسوية أوضاعهم، وتسليم قطع مختلفة من الأسلحة.

كما نوهت المصادر بأن افتتاح مركز المصالحة الجديد في “بصر الحرير”. جاء بالتزامن مع بدء وحدات الجيش السوري عمليات تمشيط وتفتيش قريتي “المليحة الشرقية” و”المليحة الغربية” بعد انتهاء إجراءات التسوية فيهما، وذلك تنفيذاً لبنود اتفاق درعا وتمهيداً لعودة المرافق الخدمية لعملها ضمن القريتين.

ومع بدء عمليات تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين في بلدة “بصر الحرير”. يصبح عدد المناطق التي انضمت لاتفاق تسوية درعا خلال الأسبوع الحالي والفائت. /10/ مناطق، حيث سبق أن انضمت قرى “الغارية الشرقية” و”الغارية الغربية” و”الكرك” إلى ركب المصالحات. بالإضافة لبلدات “الصورة” و”علما” و”خربة غزالة” و”الجيزة”. ومدينة “الحراك” التي شارفت عمليات التسوية فيها على الانتهاء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق