أخبار
أخر الأخبار

تجدد الاستهدافات التركية على ريف “تل تمر” شمال الحسكة

جددت القوات التركية صباح اليوم السبت، قصفها لمواقع مسلحي "قسد" في ريف الحسكة الشمالي

تجدد الاستهدافات التركية على ريف “تل تمر” شمال الحسكة

جددت القوات التركية صباح اليوم السبت، قصفها لمواقع مسلحي “قسد” في ريف الحسكة الشمالي. ضمن تصعيدها العسكري المستمر منذ أشهر في مناطق شمال سورية.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن المدفعية التركية استهدفت برماياتٍ مكثفة قرى “الدردارة” و”تل شنان” و”طويلة” الخاضعة لسيطرة “قسد” بريف “تل تمر”. بالإضافة لقرية “زركان” الواقعة في ريف “أبو راسين”. دون وقوع أي إصابات بشرية، إلا أن أضراراً مادية لحقت ببعض منازل المدنيين ضمن القرى المستهدفة، لا سيما في “الدردارة”.

وفي سياق متصل، استهدفت المدفعية التركية صباح اليوم قريتي “البيلونية” و”عين دقنة” في ريف حلب الشمالي. بعدد من القذائف التي ألحقت أضراراً مادية بممتلكات المدنيين.

وارتفعت مؤخراً وتيرة التصعيد العسكري التركي شمال سورية. لا سيما ضمن ريف حلب الشمالي الذي تهدد تركيا باجتياح مدينة “تل رفعت” فيه. وسط استمرار حشد قواتها العسكرية في المنطقة، الأمر الذي يواجهه الجيش السوري بدوره عبر تعزيز قواته في محيط المدينة. واستقدامه قطعاً عسكرية ثقيلة إلى المنطقة. تجهيزاً للتصدي لأي محاولة تركية للاعتداء على المنطقة.

ودفع التوعد التركي باجتياح “تل رفعت”. بالجانب الروسي لمحاولة التدخل ولعب دور الوسيط بغية تفادي إطلاق القوات التركية عملية عسكرية جديدة شمال حلب. حيث صرح نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” مؤخراً أن بلاده تعارض تجدد أي أعمال قتالية في المنطقة. وتعمل على التشاور والتنسيق وإجراء اتصالات سياسية وعسكرية مع أنقرة لضمان سريان نظام وقف إطلاق النار في عموم الأراضي السورية.

تجدد الاستهدافات التركية على ريف “تل تمر” شمال الحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق