أخبار
أخر الأخبار

التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية ترفع سعر المازوت الصناعي بعد شكاوى الفعاليات الاقتصادية

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية، قراراً يحدد سعر ليتر مادة المازوت الصناعي بـ /1700/ ليرة سورية.

التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية ترفع سعر المازوت الصناعي بعد شكاوى الفعاليات الاقتصادية

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية. قراراً يحدد سعر ليتر مادة المازوت الصناعي بـ /1700/ ليرة سورية.

ونشرت الوزارة أمس السبت قرارها القاضي بتحديد سعر المازوت الصناعي والتجاري للمنشآت الصناعية الخاصة والفعاليات التجارية والخدمية الخاصة الموزع من قبل شركة “محروقات” ومراكز التوزيع الأخرى في جميع المحافظات السورية، بـ 1700 ليرة سورية لليتر الواحد.

وبحسب القرار، يتوجب على الموزعين لمادة المازوت أن يعلنوا عن سعر المازوت بشكل واضح ومقروء ضمن مراكز التوزيع على أن يخضع من يخالف أحكام القرار للعقوبات المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

وقال وزير التجـارة الداخلية وحمـاية المستهلك “عمرو سالم” أنه وبعد تقديم جميع الأنشطة الصناعية والتجارية والزراعية ومربي الفروج والبياضات شكاوى من شراء المازوت من السوق السوداء بسعر وصل إلى 4000 ليرة سورية، لليتر الواحد، أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حددت فيه سعر الليتر بـ /1700/ ليرة.

وأضاف” سالم” أنه تم إعلام أصحاب الأنشطة التجارية، بضرورة تعديل أسعارهم وفقاً للأسعار الجديدة. إضافة إلى تشديد الرقابة على المنتجات المحلية وأسعارها والتي تستفيد من المازوت الصناعي.

يذكر أن أسعار المحروقات في سورية كانت شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال السنوات الماضية. لا سيما مع بدء الولايات المتحدة تنفيذ عقوبات ما يسمى بـ “قانون قيصر” ضد سورية.

التجارة الداخـلية وحماية المستهلك في سورية ترفع سعر المازوت الصناعي بعد شكاوى الفعاليات الاقتصادية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق