أخبار
أخر الأخبار

رسمياً.. اكتمال إجراءات التسوية وتسليم السلاح في كامل أرجاء درعا

قال رئيس لجنة المصالحة في محافظة درعا "حسين الرفاعي"، أنه تم استكمال عمليات التسوية وتسليم الأسلحة للجيش السوري في عموم المحافظة.

رسمياً.. اكتمال إجراءات التسوية وتسليم السلاح في كامل أرجاء درعا

قال رئيس لجنة المصالحة في محافظة درعا “حسين الرفاعي”، أنه تم استكمال عمليات التسوية وتسليم الأسلحة للجيش السوري في عموم المحافظة.

وأضاف “الرفاعي” في تصريح صحفي اليوم أن الدولة السورية أكملت التسويات في محافظة درعا، كما تم افتتاح قسم في مركز شرطتها للتحقيق بشأن المسلحين الذين رفضوا التسوية.

وأفاد مصدر مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن عدداً من المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية، بادروا إلى التوافد نحو قسم شرطة “المحطة” في مدينة درعا لتسوية أوضاعهم وتسليم سلاحهم للجيش السوري.

وأعربت مصادر محلية في المحافظة عن ارتياحها لاكتمال الاتفاق وعودة الدولة السورية ومؤسساتها إلى مختلف أرجاء درعا. وذلك بعد معاناة امتدت لسنوات بسبب تواجد المجموعات المسلحة وانتشار السلاح غير الشرعي. وما سببه من فوضىً أمنية واغتيالات هددت حياة المدنيين.

ومنذ آب الماضي بدأت الدولة السورية إطلاق عمليات التسوية بدءاً من أحياء “درعا البلد”. ثم توسعت لاحقاً بشكل متتالٍ نحو ريف المدينة لتشمل عموم مناطق المحافظة. بالتزامن مع بدء عودة المؤسسات الخدمية لكافة المناطق. بهدف إعادة تأهيل وصيانة ما تضرّر بسبب أنشطة المسلحين على مدى سنوات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق