أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” تعتقل /3/ جهاديين شيشان بينهم شقيق قائد “جند الشام”

اعتقل مسلحو "جبهة النصرة" مساء أمس، /3/ من الجهاديين الشيشان خلال محاولتهم الهروب إلى الأراضي التركية.

“النصرة” تعتقل /3/ جهاديين شيشان بينهم شقيق قائد “جند الشام”

اعتقل مسلحو “جبهة النصرة” مساء أمس، /3/ من الجهاديين الشيشان خلال محاولتهم الهروب إلى الأراضي التركية.

وأفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أنه وخلال المعارك بين “إخوة المنهج” من مسلحي “النصرة” من جهة وفصيلي “جند الشام” و”جند الله” من جهة أخرى بريفي “اللاذقية” وإدلب، وقع /3/ جهاديين شيشان في قبضة مسلحي “النصرة”.

وأوضحت المصادر أن بين الجهاديين الثلاثة “أبو موسى الشيشاني” وهو شقيق قائد فصيل “جند الشام” “مسلم الشيشاني”. وقد اعتقل إلى جانبه “عبد الله البنكيسي الشيشاني” و”أبو عبدالله الشيشاني”. وذلك أثناء محاولتهم مغادرة الأراضي السورية باتجاه تركيا.

وبحسب المصادر فإن “أبو موسى” لم يكن راضياً عن استسلام شقيقه “مسلم الشيشاني” لـ “النصرة” وخروجه مع /70/ من عناصره خارج “جبل التركمان” بالاتفاق معها جراء الحملة التي شنتها على فصيل “جنود الشام”.

ورداً على ذلك، قام “أبو موسى” بالانضمام إلى فصيل “جند الله” الذي يقوده “أبو فاطمة التركي” والذي لا يزال في خضم المواجهات مع “النصرة” ولم يستسلم لحملتها عليه، لكن “أبو موسى” ومرافقيه الشيشانيين عادا عن قرار المواجهة، وقررا الذهاب إلى تركيا لكنهما وقعا بيد مسلحي “النصرة”.

يذكر أن “جبهة النصرة” المصنفة على لوائح الإرهاب الدولية. كانت شنّت حملتها على الفصائل المتشددة للسيطرة على مناطق نفوذها المنتشرة سواءً بريف إدلب أو ريف اللاذقية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق