أخبار
أخر الأخبار

الرئيس الأسد يصدر قراراً بتسريح دفعات جديدة من العسكريين

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد اليوم، أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للاحتياط لفئات من الضباط وصف الضباط والأفراد.

الرئيس الأسد يصدر قراراً بتسريح دفعات جديدة من العسكريين

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد اليوم. أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للاحتياط لفئات من الضباط وصف الضباط والأفراد.

وشمل القرار الضباط المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31/12/2021/ ضمناً. إضافة إلى الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31/12/2021/ ضمناً، على أن يتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

ونصّ القرار على تسريح صف الضباط والأفراد المُحتفظ بهم والمُلتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية. الفعلية لا أقل من /6/ سنوات ونصف. حتى تاريخ 31/12/2021م ضمناً.

وكان الرئيس الأسد أصدر أمراً إدارياً مشابهاً مطلع أيار الماضي أنهى بموجبه الاحتفاظ والاستدعاء للاحتياط لفئات من الضباط وصف الضباط والأفراد.

يذكر أن قرارات التسريح من الخدمة العسكرية تزايدت في السنوات الماضية بعد تراجع وتيرة المعارك، في ظل نجاح الجيش السوري باستعادة السيطرة على معظم الأراضي السورية من الجماعات المسلحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق