أخبار
أخر الأخبار

أعمال شغب لمعتقلي “داعش” بسجن “الصناعة” واستنفار “قسد” و”التحالف” لمواجهة العصيان

اندلعت أعمال عنف وشغب اليوم، داخل سجن "الصناعة" بحي "غويران" في مدينة الحسكة، والذي يضم معتقلين من مسلحي "داعش"، ويخضع لسيطرة "قسد".

أعمال شغب لمعتقلي “داعش” بسجن “الصناعة” واستنفار “قسد” و”التحالف” لمواجهة العصيان

اندلعت أعمال عنف وشغب اليوم، داخل سجن “الصناعة” بحي “غويران” في مدينة الحسكة، والذي يضم معتقلين من مسلحي “داعش”، ويخضع لسيطرة “قسد”.

وأفادت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن السجن شهد عصياناً عاماً من معتقلي التنظيم، ما دفع “قسد” إلى فرض طوق أمني في محيطه، وسط تحليق للطائرات الأمريكية بكثافة في سماء المنطقة بالتزامن مع العصيان.

وبحسب المصادر فإن الطائرات الأمريكية اخترقت جدار الصوت في المنطقة. ما أثار حالة من الخوف بين صفوف المدنيين. بينما أغلق مسلحو “قسد” كافة الطرق المؤدية إلى سجن “الصناعة” في محاولة للسيطرة على الموقف.

وأوضحت المصادر أن طائرتين من “التحالف” وصلتا إلى القاعدة المتمركزة في حي “غويران”. تمهيداً لنقل دفعة من مسلحي “داعش” المعتقلين. إلى قاعدة “الشدادي”، لكن تنفيذ العصيان منع عملية النقل. في حين أرسل “التحالف” الذي تقوده الولايات المتحدة تعزيزات إلى المنطقة. وتم إلقاء قنابل ضوئية لمنع أي محاولة هروب.

وفي الوقت الذي تعمل خلاله الولايات المتحدة على نقل معتقلي “داعش” إلى القواعد العسكرية غير الشرعية التابعة لـ “التحالف الدولي” المنتشرة في مناطق الجزيرة السورية تمهيداً لاستخدامهم لاحقاً بأنشطة إرهابية تنفذ الأجندات الأمريكية، فإن معتقلي التنظيم في سجون “قسد” ما يزالون ينفذون بين الحين والآخر أعمال شغب وعصيان داخل السجون، احتجاجاً على أوضاعهم، وفي محاولة للهرب من السجن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق