أخبار
أخر الأخبار

أردوغان يتوقع تغييرات بدعم “واشنطن” لـ “مسد” في سورية

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أنه لا يتوقع استمرار الولايات المتحدة في دعم "مجلس سوريا الديمقراطية" على النحو الحالي.

أردوغان يتوقع تغييرات بدعم “واشنطن” لـ “مسد” في سورية

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أنه لا يتوقع استمرار الولايات المتحدة في دعم “مجلس سوريا الديمقراطية” على النحو الحالي.

وبعد لقائه بنظيره الأمريكي “جو بايدن” أعرب “أردوغان” عن أسف لبلاده حول دعم “واشنطن” لـ “مسد” في سورية. لافتاً إلى أن “أنقرة” تصنف “مسد” كامتداد لحزب “العمال الكردستاني” الموضوع على قوائم الإرهاب.

ووصف “أردوغان” بعد لقائه “بايدن” على هامش قمة “مجموعة العشرين” في روما. الدعم الأمريكي لـ “مسد” بأنه خطوة تزعزع العلاقات التركية الأمريكية. داعياً إلى تواصل مستمر بين وزيري خارجية البلدين بهذا الشأن.

بدوره أصدر “البيت الأبيض” بياناً أعرب “بايدن” خلاله عن رغبته بتوسيع العلاقات مع “أنقرة” وإدارة الخلافات معها بشكل فعال، مبيناً أنه ناقش مع “أردوغان” العملية السياسية في سورية، وقضايا إقليمية أخرى تتعلق بملفات “أفغانستان” و”ليبيا”.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء الذي جمع “بايدن” مع “أردوغان” يتزامن مع تصعيد وتيرة التهديدات التركية بشنّ عمل عسكري شمال سورية، في ظل مخاوف “قسد” من تخلٍّ أمريكي جديد عنها بمواجهة القوات التركية، على غرار ما حصل قبل /3/ أعوام في “عفرين” حين انحسبت القوات الأمريكية بشكل مفاجئ وتركت “قسد” وحيدة لتخسر المواجهة مع القوات التركية التي استولت على المدينة منذ ذلك الحين.

أردوغان يتوقع تغييرات بدعم “واشنطن” لـ “مسد” في سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق