أخبار
أخر الأخبار

عصيان جديد لمعتقلي “داعش” في سجن تسيطر عليه “قسد” بالحسكة

تجددت أعمال الفوضى والشغب في سجن "الصناعة"

عصيان جديد لمعتقلي “داعش” في سجن تسيطر عليه “قسد” بالحسكة

تجددت أعمال الفوضى والشغب في سجن “الصناعة” بحي “غويران” جنوب الحسكة. والذي تسيطر عليه “قسد” ويقبع فيه معتقلو تنظيم “داعش”.

وأفادت مصادر محلية لـ”مركز سورية للتوثيق” بأن عناصر التنظيم نفذوا عصياناً عاماً. داخل السجن واشتبكوا مع مسلحي “قسد” ما استدعى استقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وبحسب المصادر فقد حلّقت في سماء الحي طائرات مروحية أمريكية لدعم “قسد” وبيّنت أن الطائرات الأمريكية. حوّمت لقرابة ساعتين في المنطقة تزامناً مع أحداث الشغب داخل السجن حيث قامت بإلقاء بالونات حرارية في الحي.

ونوّهت المصادر إلى أن اندلاع أعمال العنف جاء على خلفية وصول وفد من المحققين الأمريكيين بغية التفاوض مع عدد من معتقلي التنظيم. لأجل نقلهم إلى القواعد العسكرية الأمريكية لاستخدامهم لاحقاً في عمليات ضد الجيش السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن السجون التي تسيطر عليها “قسد” في الجزيرة السورية تضم آلافاً من مسلحي “داعش” المعتقلين والذين يقومون بين الحين والآخر بتنفيذ أعمال شغب وعصيان داخل السجون احتجاجاً على ظروف اعتقالهم.

وسبق أن وقع عصيان مماثل في السجن ذاته يوم /28/ تشرين الأول الماضي فيما استعانت “قسد” بدعم التعزيزات الأمريكية لها من أجل التصدي لأعمال الشغب.

عصيان جديد لمعتقلي “داعش” في سجن تسيطر عليه “قسد” بالحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق