أخبار
أخر الأخبار

بعفو رئاسي خاص …. الإفراج عن موقوفين في درعا استكمالاً للتسويات

أفرجت الحكومة السورية اليوم عن /15/ موقوفاً من أبناء محافظة درعا

بعفو رئاسي خاص …. الإفراج عن موقوفين في درعا استكمالاً للتسويات

أفرجت الحكومة السورية اليوم عن /15/ موقوفاً من أبناء محافظة درعا ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء في إطار استكمال اتفاقات التسوية.

وذكر مصدر مطلع لـ”مركز سورية للتوثيق” أن الإفراج عن الموقوفين جاء بعفو رئاسي خاص. هو الحادي عشر من نوعه في المحافظة، حيث تم إطلاق سراح الموقوفين في صالة المجمع الحكومي بمدينة درعا.

وقال محافظ درعا “مروان شربك” أنه سيتم الإفراج عن دفعات جديدة من الموقوفين خلال الأيام القليلة القادمة. مبيناً أن الفضل في إرساء الأمن والاستقرار في المحافظة يعود للجيش السوري ولما بذله جنوده من دماء طاهرة.

من جهة أخرى أوضح مصدر أمني أن استقرار الوضع في درعا انعكس إيجاباً على المواطنين بإطلاق سراح المزيد من الموقوفين بموجب مراسيم العفو الرئاسية. مشيراً إلى التوجه نحو معالجة أوضاع المزيد من الموقوفين لإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية. فضلاً عن معالجة حالات المفقودين وتبيان حالاتهم بشكل مفصّل.

وتلقت الأوساط المحلية في درعا خبر الإفراج عن الموقوفين بحالة من الترحيب. حيث أكد وجهاء محليون أن تعامل الدولة السورية مع ملف المحافظة أرسى حالة الهدوء والمصالحة وأنهى انقساماً وعنفاً دام لسنوات ودفع ثمنه أهالي المحافظة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق