أخبار
أخر الأخبار

في حادثتين منفصلتين.. ضحايا مدنيون برصاص القوات الأمريكية و”داعش” في ريف دير الزور

شهد ريف دير الزور خلال الساعات الماضية، حادثتين منفصلتين أسفرتا عن سقوط ضحايا مدنيين برصاص القوات الأمريكية

في حادثتين منفصلتين.. ضحايا مدنيون برصاص القوات الأمريكية و”داعش” في ريف دير الزور

شهد ريف دير الزور خلال الساعات الماضية، حادثتين منفصلتين أسفرتا عن سقوط ضحايا مدنيين برصاص القوات الأمريكية التي نفذت مداهمة بإحدى قرى المنطقة. ونيران مسلحي تنظيم “داعش” الذين هاجموا خيمة عزاء وعدة منازل في قرية أخرى.

وعن تفاصيل الحادثة الأولى أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بارتكاب القوات الأمريكية جريمة جديدة راح ضحيتها مدني من أهالي بلدة “الصبحة” يدعى “عبد نهار المجول”. وذلك أثناء تنفيذ الأمريكيين عملية إنزال جوي في البلدة برفقة مسلحي “قسد”.

وأوضحت المصادر أن الطائرات المروحية الأمريكية نفذت الإنزال الجوي فجر اليوم الاثنين وقامت باعتقال عائلة مؤلفة من /4/ أشخاص دون معرفة الأسباب. وأثناء اقتياد العائلة إلى سيارة عسكرية تابعة لـ “قسد” حاول أحد أفرادها الهرب، ليلقى حتفه جراء تعمد القوات الأمريكية إطلاق الرصاص عليه مباشرةً رغم قدرتها على السيطرة عليه وإعادته إلى السيارة.

أما الحادثة الثانية التي شهدها ريف دير الزور فكانت بقرية “فنيجيل” التابعة لبادية “أبو خشب” غرب المحافظة. حيث تعرضت القرية لهجماتٍ متزامنة نفذها مسلحون من خلايا تنظيم “داعش” منتصف ليل أمس الأحد لخيمة عزاء وعدة منازل تعود ملكيتها لمسلحي “قسد”.

وجاءت هجمات “داعش” عبر /3/ مجموعات من مسلحيها الذين كانوا يستقلون دراجاتٍ نارية وهاجموا خيمة عزاء لعائلة “العدس”. في القرية ومنزل ما يسمى برئيس “العلاقات العامة” في “مجلس دير الزور المدني”. ومنزلين آخرين لعناصر تابعين لـ “قسد”.

وأوضحت المصادر أن هجمات “داعش” على قرية “فنيجيل” أسفرت عن سقوط مدني من عائلة “العدس” ضحية. وإصابة /4/ آخرين بجروح. ليعم القرية بعدها استنفار أمني استمر حتى ساعات الظهر من اليوم الاثنين. بعد أن استقدمت “قسد” تعزيزاتٍ عسكرية لها ترافقها مروحيات أمريكية بحثاً عن خلايا التنظيم. التي نفذت الهجمات دون أن تتمكن من ذلك.

في حادثتين منفصلتين.. ضحايا مدنيون برصاص القوات الأمريكية و”داعش” في ريف دير الزور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق