أخبار
أخر الأخبار

ضمن إطار المصالحات الوطنية.. تحضيرات رسمية لتسويات جديدة في دير الزور

كشفت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق"، عن تحضيرات تجري في محافظة دير الزور، لإجراء عمليات تسوية لأوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية.

ضمن إطار المصالحات الوطنية.. تحضيرات رسمية لتسويات جديدة في دير الزور

كشفت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق”، عن تحضيرات تجري في محافظة دير الزور، لإجراء عمليات تسوية لأوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية.

وبحسب المصادر فإن التسويات ستنطلق يوم الأحد المقبل برعاية روسية، ضمن إطار المصالحة الوطنية التي أطلقتها الدولة السورية، وستشكّل فرصة للمطلوبين من أجل حل مشكلتهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

وأفادت المصادر بأن الاتفاق على إجراء التسويات تم بتوافق مع شيوخ العشائر، الذين سعوا للتنسيق مع الجهات المعنية من أجل إنجاح التوافق، وحل مشكلات المطلوبين لإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية في مدنهم وقراهم.

ووفقاً للمصادر فإن إجراءات التسوية ستنطلق اعتباراً من الأحد المقبل في دير الزور من الصالة الرياضية وسط المدينة. على أن تمتد تباعاً إلى مناطق ريف المحافظة. حيث ستشكّل لجنة مختصة من وزارتي الداخلية والعدل والأجهزة الأمنية. لحل مشاكل المطلوبين ومنحهم وثائق خاصة لوقف ملاحقتهم.

وتهدف التسويات إلى إعادة الحياة الطبيعية في المدينة وفرض الاستقرار. وإعادة المطلوبين إلى حياتهم المدنية بعيداً عن العنف. وتجنيب المحافظة مزيداً من الدمار والدماء. وذلك ضمن سعي الدولة السورية إلى إنهاء مظاهر الحرب في مختلف المحافظات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق