أخبار
أخر الأخبار

الأردن يتحدث عن مباحثات مع الولايات المتحدة قبل الانفتاح على سورية

قال وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي"، أن بلاده أجرت محادثات مع "الولايات المتحدة" قبل الانفتاح على سورية، مضيفاً أن /11/ عاماً من الحرب لم تحقق أي شيئ.

الأردن يتحدث عن مباحثات مع الولايات المتحدة قبل الانفتاح على سورية

قال وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي”، أن بلاده أجرت محادثات مع “الولايات المتحدة” قبل الانفتاح على سورية، مضيفاً أن /11/ عاماً من الحرب لم تحقق أي شيئ.

وأضاف “الصفدي” في حديثه لشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن الأردن يخاطب الرئيس السوري بشار الأسد بعد انعدام وجود أي رؤية استراتيجية للحل في سورية. قائلاً أن التعايش مع الوضع الراهن ليس خياراً.

وتساءل “الصفدي” خلال حديثه عمّا فعله المجتمع الدولي تجاه الأزمة السورية طوال الأعوام الماضية. مبيناُ أن الأردن عانى من الصراع السوري جراء تسرّب المخدرات والإرهاب عبر حدوده. فضلاً عن استضافته /1.3/ مليون لاجئ سوري لا يتلقّون دعماً دولياً كما في السابق. بحسب “الصفدي”. الذي قال أن بلاده تتحمل أعباء اللاجئين المالية.

وبحسب الوزير الأردني فإن عمّان أجرت مباحثات مع “واشنطن” حول التقارب مع دمشق. معتبراً أن مجاورة الأردن لسورية، جعلته يندفع أكثر نحو معالجة مخاوفه من الحرب السورية أكثر من أي بلد آخر، على حد قوله.

يذكر أن “الصفدي” كان التقى وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد”. الذي وصل إلى العاصمة الأردنية بعد زيارته إلى سورية التي التقى خلالها الرئيس الأسد، وكانت أول زيارة من نوعها لمسؤول إماراتي إلى دمشق منذ /10/ سنوات.

الأردن يتحدث عن مباحثات مع الولايات المتحدة قبل الانفتاح على سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق