أخبار
أخر الأخبار

وزارة الصحة السورية تتسلّم نصف مليون جرعة لقاح “سينوفارم” المضاد لكورونا

تسلّمت وزارة الصحة السورية اليوم، دفعة جديدة من لقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وزارة الصحة السورية تتسلّم نصف مليون جرعة لقاح “سينوفارم” المضاد لكورونا

تسلّمت وزارة الصحة السورية اليوم، دفعة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الوزارة وصول نصف مليون جرعة من اللقاح الصيني تم تسليمها من قبل “منظمة الصحة العالمية” عبر برنامج “كوفاكس”، وذلك بعد أيام من إعلان المنظمة الأسبوع الماضي، أنها سلّمت سورية /1.3/ مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني المضاد للفيروس.

وفي تموز الماضي تسلّمت وزارة الصحة /150/ ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” قدّمتها الحكومة الصينية، بينما قال السفير الصيني لدى دمشق “فينغ بياو” أن إجمالي الجرعات المقدمة من الصين إلى سورية بلغ /800/ ألف جرعة.

وسبق أن قالت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة “رزان الطرابيشي” أن /450/ ألف شخص تلقوا اللقاح بشكل كامل. مضيفة أن أكثر من /650/ ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في سورية.

ولفتت “الطرابيشي” إلى وجود ارتفاع في الخط البياني لعدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا، لكنها أشارت إلى أن الإقبال على اللقاح لا يزال ضعيفاً. وأن الوزارة تعمل على زيادة عدد متلقّي اللقاح. مؤكدة أن اللقاحات آمنة وفعّالة ومجانية، ودعت المواطنين إلى التسجيل على منصة الوزارة لتلقي اللقاح.

وبلغ عدد مصابي كورونا بحسب وزارة الصحة السورية حتى يوم أمس السبت /46130/ إصابة. بينها /27583/ حالة شفاء، و/2661/ حالة وفاة، إلى جانب /15886/ حالة نشطة.

وزارة الصحة السورية تتسلّم نصف مليون جرعة لقاح “سينوفارم” المضاد لكورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق