أخبار
أخر الأخبار

بهدف الاتجار بحطبها.. مسلحو أنقرة يقطعون أكثر من /100/ شجرة زيتون في عفرين

أقدم مسلحو فصيل "صقور الشام" المدعوم تركياً على قطع أكثر من /100/ شجرة زيتون في منطقة "عفرين"

بهدف الاتجار بحطبها.. مسلحو أنقرة يقطعون أكثر من /100/ شجرة زيتون في عفرين

أقدم مسلحو فصيل “صقور الشام” المدعوم تركياً على قطع أكثر من /100/ شجرة زيتون في منطقة “عفرين” بريف حلب الشمالي. طمعاً بحطبها، في جريمةٍ جديدةٍ تضاف لعشرات الجرائم المرتكبة من قبل المسلحين منذ بدء موسم حصاد الزيتون.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “صقور الشام” داهموا صباح اليوم الأحد إحدى الأراضي المزروعة بالزيتون على طريق “الجسر الجديد” بمحيط مركز “عفرين”. واستولوا عليها من صاحبها الذي تم طرده من الأرض تحت تهديد السلاح.

وأوضحت المصادر أن مسلحي أنقرة استقدموا آلياتٍ وجرافاتٍ قامت باقتلاع وقطع أشجار الزيتون الموجودة في الأرض الزراعية. والتي يقدر عددها بحوالي /130/ شجرة. ليتم بعدها تحميل الخشب المقطوع عبر شاحنات. ونقلها إلى مستودعات المسلحين في مدينة “عفرين” بغرض تحطيبها وبيعها في الأسواق.

ويلجأ مسلحو أنقرة إلى تحطيب أشجار الزيتون بهدف استغلال حاجة الأهالي للمادة

من أجل التدفئة خلال فصل الشتاء. لا سيما أن أسعار المواد اللازمة للتدفئة في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين تشهد ارتفاعات كبيرة مستمرة.

كما تعمدت مختلف الفصائل المسلحة منذ بدء موسم حصاد الزيتون. سرقة عشرات الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون واحتكار عملية حصادها ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها. تزامناً مع فرضها أتاوات على المزارعين الذين يسمح لهم بجني محصولهم.

وتمثلت أتاوات مسلحي أنقرة في مبالغ مالية كبيرة فرضت على الأهالي في بعض المناطق. أو عبر اشتراطهم الحصول على جزء من محصول الزيتون في مناطق أخرى. وذلك عن طريق إجبار أصحاب الأرضي على تقديم “صفائح زيت” لقاء السماح لهم بالعمل في أرضهم.

وكان سبق أن فرض المسلحون خلال الأسبوع الماضي أكثر من /2000/ صفيحة زيت زيتون على أهالي /8/ قرى في ريف مدينة “عفرين”. مع توجههم لسرقة أصحاب معاصر الزيتون أيضاً عبر فرض أتاواتٍ بعبوة زيتون واحدة تقدم للفصيل المسلح مقابل كل /5/ عبوات تنتجها المعصرة.

وتقدر عدد أشجار الزيتون التي تم الاستيلاء عليها من قبل مسلحي أنقرة خلال الشهرين الماضيين بحوالي /22/ ألف شجرة من مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتهم في “عفرين”. ليتخطى بذلك عدد الأشجار المسروقة منذ سيطرة المسلحين على المنطقة عتبة الـ /٩٠/ ألف شجرة.

بهدف الاتجار بحطبها.. مسلحو أنقرة يقطعون أكثر من /100/ شجرة زيتون في عفرين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق