أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” ترفع أسعار المحروقات والخبز ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها

رفع تنظيم "جبهة النصرة" المصنف على لائحة الإرهاب الدولي، أسعار المحروقات ضمن المناطق الخاضعة لسيطرته في سورية

“النصرة” ترفع أسعار المحروقات والخبز ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها

رفع تنظيم “جبهة النصرة” المصنف على لائحة الإرهاب الدولي، أسعار المحروقات ضمن المناطق الخاضعة لسيطرته في سورية، عبر قرارٍ جديد أصدرته شركة “وتد” التابعة للتنظيم اليوم الأربعاء، جاء مترافقاً مع قرارٍ آخر قضى برفع سعر مادة الخبز أيضاً.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، أن شركة “وتد” رفعت سعر ليتر البنزين المستورد من /8.46/ ليرة تركية إلى /9.1/ ليرة تركية، كما تم رفع سعر ليتر المازوت المستورد نوع أول إلى /8.50/ ليرة تركية بعد أن كان /8.15/.

أما سعر المازوت نوع ثاني فحدد سعر اللتر منه بـ /6.48/ ليرة تركية بعد أن كان /6.21/، في الوقت الذي رفعت به الشركة سعر المازوت المكرر إلى /5.15/ ليرة تركية واسطوانة الغاز لـ /127.5/ ليرة تركية بعد أن كانت /122.5/ ليرة تركية.

ويأتى قرار رفع أسعار المحروقات من قبل “النصرة” للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالي. كما ترافق مع إصدار التنظيم قراراً آخر قضى برفع سعر ربطة الخبز مع تخفيض عدد الأرغفة فيها. ليصل سعر الربطة المؤلفة من /5/ أرغفة فقط إلى /2.5/ ليرة تركية.

وتحتكر “جبهة النصرة” عبر عدة شركات تابعة لها. عملية تجارة معظم المواد التموينية والأساسية اللازمة للعيش ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها في محافظة “إدلب”. ما يمكنها من السيطرة على الأسواق والتلاعب بالأسعار وفق أهوائها دون وجود أي رادع.

“النصرة” ترفع أسعار المحروقات والخبز ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق