أخبار
أخر الأخبار

“جبهة النصرة” تطالب “فيلق الشام” بإخلاء مقراته في شمال غرب إدلب

كشف مصدر محلي لـ "مركز سورية للتوثيق"، عن قيام مسلحي "جبهة النصرة" بالطلب من "لواء هنانو" التابع لفصيل "فيلق الشام" المدعوم تركياً، بإخلاء مقراته الموجودة في مدينة "كفر تخاريم" شمال غرب إدلب.

“جبهة النصرة” تطالب “فيلق الشام” بإخلاء مقراته في شمال غرب إدلب

كشف مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق”. عن قيام مسلحي “جبهة النصرة” بالطلب من “لواء هنانو” التابع لفصيل “فيلق الشام” المدعوم تركياً. بإخلاء مقراته الموجودة في مدينة “كفر تخاريم” شمال غرب إدلب.

وبيّن المصدر أن الفصيل رفض طلب “النصرة” التي قام مسلحوها بشنّ حملة مداهمات في المدينة. استهدفت /5/ منازل. بينها /3/ يقطنها مسلحون من الفصيل. لكن الحملة لم تسفر عن أي اعتقالات كون سكان المنازل غادروها. قبل وصول “النصرة” إليهم، بحسب المصدر.

وذكر المصدر أن مسلحي “النصرة” أخلوا بالقوة مقرات ما يعرف باسم “كتائب الإيمان” في المدينة، مشيراً إلى حالة استنفار كبيرة لـ “النصرة” في “كفر تخاريم”، ومحاولتها السيطرة على المدينة وإبعاد أي فصيل آخر.

وجاءت تحركات “النصرة” بعد أن استهدف مسلحون مجهولون الخميس الماضي، أحد مقراتها بقنبلة صوتية لم تسفر عن أضرار، لتتخذ “النصرة” ذلك التفجير كذريعة لطرد الفصائل الأخرى والتحكم بالمدينة بمفردها.

وكانت عملت “النصرة” مؤخراً على إبعاد فصيلي “جنود الشام” و “جند الله” من مناطق شمال اللاذقية وجنوب إدلب، بعد مواجهات دامية معهما، ضمن إطار سياستها للتفرد بحكم مناطق شمال غرب سورية الخاضعة لسيطرتها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق