أخبار
أخر الأخبار

ضحايا مدنيون بانهيار أحد أنفاق “قسد” في ريف الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، بمقتل عدد من العمال المدنيين، جراء انهيار نفق تابع لـ "قسد"، أثناء حفره في محيط مدينة "المالكية" بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

ضحايا مدنيون بانهيار أحد أنفاق “قسد” في ريف الحسكة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، بمقتل عدد من العمال المدنيين، جراء انهيار نفق تابع لـ “قسد”، أثناء حفره في محيط مدينة “المالكية” بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وأوضحت المصادر أن “قسد” كانت تستخدم عمالاً مدنيين في عملية حفر نفق أرضي ضمن الجهة الشمالية من مدينة “المالكية”، حيث تعرض النفق لانهيار مفاجئ صباح اليوم الأحد، ما أدى لوفاة عاملين اثنين وإصابة آخرين بجروح.

كما أشارت المصادر إلى أنه تم إخراج جميع العمال المصابين من تحت أنقاض النفق. حيث نقلوا إلى مشفى “المالكية الوطني” بإصاباتٍ تنوعت بين كسورٍ وحالات اختناق. في الوقت الذي لم يعرف به سبب الانهيار المفاجئ للنفق بعد.

ولا تعد حادثة انهيار النفق في مدينة “المالكية”. الأولى من نوعها ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” المدعومة أمريكياً. حيث كانت شهدت قرية “الهيشة” بريف “الرقة”. حادثة مشابهة مطلع الشهر الحالي أسفرت عن وفاة /11/ عاملاً مدنياً استخدمتهم “قسد” لحفر نفق أرضي في محيط القرية.

كما سجل منتصف العام الجاري، انهيار مماثل لنفق أرضي أثناء عملية حفره في محيط مدينة الحسكة، في حادثةٍ أدت حينها لوفاة /5/ عمال وإصابة /7/ آخرين بجروح خطيرة.

وتحاول “قسد” التعتيم على حوادث انهيارات الأنفاق الأرضية. التي تكررت بشكل لافت خلال الفترة الماضية. لاسيما أنها تستخدم المدنيين في عمليات حفر تلك الأنفاق. منتهكةً بذلك واحداً من أهم بنود قانون حقوق الإنسان لناحية تحريم استخدام أو استغلال المدنيين في أي شكل من أشكال العمليات العسكرية.

ضحايا مدنيون بانهيار أحد أنفاق “قسد” في ريف الحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق