أخبار
أخر الأخبار

لافروف: “المجتمع الدولي لا يقدم ما يكفي لتسهيل عودة اللاجئين السوريين”

قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، أن بعض الدول تعرقل عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم رغم جهود الحكومة السورية لتهيئة ظروف العودة.

لافروف: “المجتمع الدولي لا يقدم ما يكفي لتسهيل عودة اللاجئين السوريين”

قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، أن بعض الدول تعرقل عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم رغم جهود الحكومة السورية لتهيئة ظروف العودة.

وأضاف “لافروف” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره اللبناني “عبد الله بو حبيب”. أن المجتمع الدولي لا يقدّم موارد كافية لتسهيل عودة اللاجئين، مشيراً إلى أن الجهود الدولية يجب أن تصّب في هذا السياق.

ولفت الوزير الروسي إلى الدعوة التي أطلقت العام الماضي من أجل المشاركة بمؤتمر عودة اللاجئين في دمشق. مبيناً أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حاولوا تقويض المؤتمر، الأمر الذي ترفضه موسكو. وفق قوله.

وعن الوضع اللبناني أوضح “لافروف” أن بعض الدول تحاول التدخل في الشؤون اللبنانية بما يحمل عواقب وخيمة على لبنان والوضع الإقليمي، مؤكداً أن بلاده تعارض جعل لبنان رهينة للوضع في سورية، أو ساحة لتصفية حسابات دول أخرى، كما كشف من جانب آخر أن الحكومة الروسية سلّمت نظيرتها اللبنانية صوراً التقطتها الأقمار الصناعية، تتعلق بانفجار “مرفأ بيروت” العام الماضي.

وكانت اختتمت قبل أيام في العاصمة السورية دمشق. فعاليات الاجتماع الدوري بين الهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية حول عودة اللاجئين. حيث أشار البيان الختامي للاجتماع إلى الجهود التي تبذلها الدولة السورية لإعادة الأمن والاستقرار وإصلاح البنية التحتية. ما أتاح إمكانية تفعيل العمل في إعادة المهجرين إلى أماكن إقامتهم الدائمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق