أخبار
أخر الأخبار

هجوم صاروخي وانفجارات في قاعدة أمريكية بريف الحسكة

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" بأن سلسلة انفجارات سمع صداها فجر اليوم، في محيط قاعدة "خراب الجير" بريف الحسكة

هجوم صاروخي وانفجارات في قاعدة أمريكية بريف الحسكة

أفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن سلسلة انفجارات سمع صداها فجر اليوم. في محيط قاعدة “خراب الجير” بريف الحسكة، والتي تتمركز فيها قوات أمريكية.

وأوضحت المصادر أن الانفجارات ناجمة عن استهداف القاعدة الأمريكية بـ /4/ قذائف صاروخية أطلقها مجهولون، وخلّفت أصواتاً قوية سمع صداها في أرجاء المنطقة، لتشهد القاعدة بعد ذلك استنفاراً واسعاً، فيما سارعت الطائرات المروحية والحربية الأمريكية إلى التحليق في سماء المنطقة.

ولم تتضح نتائج الهجوم الصاروخي وما إذا كان قد أوقع قتلى أو مصابين من الجنود الأمريكيين. فيما لم تعلّق المصادر الرسمية الأمريكية بعد على الحادثة. بينما ذكرت المصادر أن قاعدة “خراب الجير” تعد نقطة أساسية لتهريب النفط والقمح السوري المسروق إلى خارج البلاد. إضافة إلى دورها في عمليات استقبال وتوزيع الأرتال العسكرية التابعة للقوات الأمريكية بعد دخولها إلى الأراضي السورية.

وكانت تعرّضت القواعد الأمريكية في سورية لهجمات مماثلة خلال الأشهر الماضية. لم تعرف الجهات التي تقف وراءها، في حين تشير المعلومات إلى تزايد حالة الغضب الشعبي من الوجود الأمريكي، وممارسات سرقة النفط والقمح وتهريبه خارج البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق