أخبار
أخر الأخبار

وفد “مسد” في موسكو يجري مباحثات مع “لافروف” حول الوضع في سورية

بحث وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" أمس في موسكو، مع وفد برئاسة "إلهام أحمد" الرئيسة التنفيذية لـ "مجلس سورية الديمقراطية"، الأوضاع في الجزيرة السورية.

وفد “مسد” في موسكو يجري مباحثات مع “لافروف” حول الوضع في سورية

بحث وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أمس في موسكو، مع وفد برئاسة “إلهام أحمد” الرئيسة التنفيذية لـ “مجلس سورية الديمقراطية”، الأوضاع في الجزيرة السورية.

وأصدرت الخارجية الروسية بياناً قالت خلاله أن الاجتماع شهد مباحثات حول الوضع في سورية عموماً. وفي مناطق الجزيرة حيث تنتشر “قسد” خصوصاً. إضافة إلى التركيز على أهمية تعزيز العملية السياسية في البلاد على أساس قرار مجلس الأمن /2254/، وإعادة بناء الاقتصاد، وعودة اللاجئين والنازحين إلى مناطقهم وتقديم المساعدة الإنسانية لمحتاجيها.

وبحسب البيان فإن “لافروف” أبدى استعداد بلاده للمساعدة في توصيل السوريين لاتفاقات بمختلف الصيغ، من أجل استعادة سيادة ووحدة سورية بالكامل بأسرع ما يمكن، مع ضمان الحقوق المشروعة لكافة المكونات الإثنية والدينية في البلاد.

وواصل وفد “مسد” محادثاته في العاصمة الروسية. من خلال اجتماع مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف”.

وقال الموقع الرسمي لـ “مسد” أن الاجتماع ساده جو من الإيجابية. وشهد نقاشاً حول سبل إيجاد تسوية شاملة في سورية على أساس القرار /2254/ وتحسين الحالة الإنسانية. والتركيز على الحوار السوري- السوري ودعم موسكو وتشجيعها للحوار بين “مسد” والحكومة السورية.

وكانت مصادر “مركز سورية للتوثيق” قالت الاثنين الماضي. أن وفد “مسد” وصل موسكو قادماً من مطار “حميميم” حيث تتمركز القوات الروسية بريف اللاذقية. وذلك بعد رفض حكومة إقليم “كردستان العراق” السماح للوفد بالسفر عبر مطار “أربيل”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق