أخبار
أخر الأخبار

مركز المصالحة الروسي: الدفاعات السورية أسقطت /10/ صواريخ إسرائيلية من أصل /12/

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سورية، العميد البحري "فاديم كوليت"

مركز المصالحة الروسي: الدفاعات السورية أسقطت /10/ صواريخ إسرائيلية من أصل /12/

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سورية، العميد البحري “فاديم كوليت”. أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم صواريخ العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استهدف محافظة حمص.

وجاء في بيان “كوليت” أن الدفاع الجوي في الجيش السوري أسقط /10/ صواريخ إسرائيلية من أصل /12/ صاروخاً أطلقتها طائرات “إف 16” تابعة للقوات “الإسرائيلية” من اتجاه الأراضي اللبنانية، مستهدفةً مواقع في محافظة حمص.

وأوضح البيان أن الجيش السوري استخدم منظومتي “بوك-إم 2 إيه” و”بانتسير إس” روسية الصنع في التصدي للهجوم.

وقالت القناة /12/ العبرية أمس، أن أحد الصواريخ التي أطلقها الجيش السوري انفجر فوق شاطئ في “حيفا”. معتبرةً أن الصاروخ أخطأ مساره ودخل المجال الجوي للمدينة حيث سقطت شظاياه في البحر، ولم تسبّب أضراراً، بحسب القناة.

ونفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، عدواناً جديداً على الأراضي السورية هو الرابع من نوعه خلال الشهر الجاري. وقال مصدر عسكري رسمي أن العدوان أدى لخسارة مدنيَين اثنين حياتهما. وإصابة مدني و/6/ جنود بجروح، إضافة لوقوع أضرار مادية، فيما واصل كيان الاحتلال سياسة الصمت وعدم التبنّي للاعتداءات التي تشنّها قواته على الأراضي السورية.

يذكر أن سورية طالبت مراراً مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة. بالضغط على كيان الاحتلال لوقف اعتداءاته على الأراضي السورية، وانتهاكه للقرارات والقوانين الدولية، دون أن تتلقى أي استجابة من المجتمع الدولي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق