أخبار
أخر الأخبار

الأول منذ سنوات .. دمشق تستضيف مؤتمراً صناعياً على المستوى العربي

بدأت اليوم في العاصمة السورية دمشق، فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاد العربي للمناطق والمدن والصناعية

الأول منذ سنوات .. دمشق تستضيف مؤتمراً صناعياً على المستوى العربي

بدأت اليوم في العاصمة السورية دمشق، فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاد العربي للمناطق والمدن والصناعية. والذي يناقش تجارب الاستثمار الناجحة وحوافزه في المدن والمناطق الصناعية العربية. والتكامل الاقتصادي العربي بهذا الشأن.

ويستضيف المؤتمر رجال أعمال سوريين وعرب. من المقرر أن يبحثوا دور المدن والمناطق الصناعية على صعيد إحداث نقلة نوعية في استراتيجية الصناعة العربية. ودور التكنولوجيا ونظم المعلومات في تطوير الأعمال لجذب الاستثمارات.

وينظم المؤتمر بالتعاون مع اتحاد الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية واتحاد تكنولوجيا المعلومات. واتحاد القياس والمعايرة، برعاية الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية. حيث حمل شعار “الاستثمار في المدن الصناعية العربية ودوره في إحداث نقلة نوعية في استراتيجية الصناعة العربية”.

وقال وزير الصناعة السوري “زياد صباغ” خلال افتتاح المؤتمر. أن من النتائج الإيجابية للتكامل الاقتصادي العربي. تنويع القاعدة الإنتاجية وتجنب الازدواجية في المشاريع المشتركة. وتأمين قاعدة صناعية وزراعية توفر متطلبات المجتمعات العربي من السلع الاستهلاكية.

واعتبر “صباغ” أن المدن الصناعية من أهم مشاريع التطوير الصناعي. وتسهم في معالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، وتجذب المستثمرين وتقلل التلوث، وتخفّض نسبة البطالة وكلفة الاستثمارات.

من جانبه أكّد وزير الصناعة والمعادن العراقي “منهل عزيز خباز”، سعي بلاده لإقامة شراكات عربية حقيقية لتوسيع آفاق الصناعة، وصولاً إلى أفضل الصيغ والاستفادة من الخبرات السورية في مجال المدن والمناطق الصناعية، في حين دعا رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها “سامر الدبس”، المستثمرين العرب للعمل والاستثمار في سورية، لافتاً إلى وجود بيئة استثمارية مناسبة لا سيما بعد صدور قانون الاستثمار الجديد.

الأول منذ سنوات .. دمشق تستضيف مؤتمراً صناعياً على المستوى العربي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق