أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تنفذ مداهمات لمصادرة المحروقات وتطلق النار على محتجين مدنيين

نفذ مسلحو "قسد" حملة أمنية استهدفت قرية "ناعم الجلاد" بريف الحسكة، بغية مصادرة المحروقات المكررة محلياً الموجودة لدى الأهالي.

“قسد” تنفذ مداهمات لمصادرة المحروقات وتطلق النار على محتجين مدنيين

نفذ مسلحو “قسد” حملة أمنية استهدفت قرية “ناعم الجلاد” بريف الحسكة. بغية مصادرة المحروقات المكررة محلياً الموجودة لدى الأهالي.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق“. أن /6/ عربات عسكرية تحمل على متنها مسلحي “قسد” المدعومين أمريكياً بكامل سلاحهم، وترافقها رافعة وصهاريج لنقل المازوت. اجتاحت القرية بشكل عنيف لمصادرة المحروقات من الأهالي، تحت ذريعة أنها فائضة عن حاجتهم.

وأضاف المصدر أن طريقة مداهمة القرية أثارت حفيظة الأهالي، الذين سارعوا للتجمع في مواجهة مسلحي “قسد” احتجاجاً على المداهمات، فيما ردّ المسلحون بإطلاق النار مباشرة على المحتجين، ما أدى لإصابة /3/ شبان بجروح نقلوا على إثرها إلى المشافي.

وبحسب المصدر فإن أهالي “ناعم الجلاد” نجحوا في طرد مسلحي “قسد”، الذين استقدموا تعزيزات جديدة مكونة من /20/ عربة عسكرية، وقاموا بمحاصرة القرية واعتقال عدد من شبانها، في وقتٍ تشهد خلاله المنطقة، حالة من الاستنفار الكبير ضد ممارسات “قسد” وانتهاكاتها المستمرة.

وكانت شهدت القرية ذاتها الأسبوع الماضي، إطلاق مسلحي “قسد” النار على سيارة مدنية بذريعة الاشتباه بها ما أدى لإصابة طفل بجروح، فيما تعيش معظم مناطق الجزيرة السورية، حالة سخط شعبي ضد جرائم “قسد” المتواصلة وانتهاكاتها بحق المدنيين.

“قسد” تنفذ مداهمات لمصادرة المحروقات وتطلق النار على محتجين مدنيين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق