أخبار
أخر الأخبار

القوات الأمريكية تنفذ عملية إنزال جوي جديدة في ريف “دير الزور”

نفذت المروحيات الأمريكية فجر اليوم الثلاثاء، عملية إنزال جوي جديدة في مدينة "هجين" بريف دير الزور الشرقي

القوات الأمريكية تنفذ عملية إنزال جوي جديدة في ريف “دير الزور”

نفذت المروحيات الأمريكية فجر اليوم الثلاثاء، عملية إنزال جوي جديدة في مدينة “هجين” بريف دير الزور الشرقي. تم خلالها اعتقال أحد الأشخاص من منزله بعد أقل من أربع ساعات على بدء العملية. التي شاركت بها مجموعة من “قسد”.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن العملية بدأت بالإنزال الجوي الذي نفذته الطائرات المروحية في أحد أحياء “الهجين” بمفردها، حيث انتشرت القوات الأمريكية هناك وأغلقت مداخل ومخارج الحي لحين وصول مجموعة من مسلحي “قسد”.

وأوضحت المصادر أن المداهمة التي نفذتها القوات الأمريكية استمرت لحوالي أربع ساعات. وتم خلالها اقتحام عدة منازل، تزامناً مع إطلاق المروحيات الأمريكية قنابل صوتية في المنطقة بشكلٍ متكرر، لتنتهي العملية باعتقال أحد الأشخاص من منزله واقتياده لجهة مجهولة.

ولم يعرف سبب استمرار عملية الإنزال الجوي طيلة ذلك الوقت. رغم اعتقال شخص واحد فقط خلالها. كما لم تتضح ذريعة اعتقال المدني. إلا أن الأهالي تناقلوا عن بعض مسلحي “قسد” قولهم. أن الشخص المعتقل هو مسلح سابق ضمن فصائل أنقرة، وكان يعمل في تركيا قبل عودته إلى الأراضي السورية قبل أشهر.

وتأتي عملية الإنزال الجوي الأخيرة بعد يومٍ من تنفيذ “قسد” مدعومةً بالمروحيات الأمريكية. حملة مداهمات واسعة لقرى “جديد عكيدات” و”الدحلة” و”الصبحة” بريف دير الزور الشرقي، تم خلالها اعتقال أكثر من /7/ مدنيين بأسلوبٍ تعسفي، ودون وجود أي تهم واضحة ضدهم.

القوات الأمريكية تنفذ عملية إنزال جوي جديدة في ريف “دير الزور”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق