أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تختطف عمال بناء من مدينة “القامشلي” بمحافظة الحسكة

أقدم مسلحون من "قسد" المدعومة أمريكياً صباح اليوم الاثنين، على اختطاف عمال بناء

“قسد” تختطف عمال بناء من مدينة “القامشلي” بمحافظة الحسكة

أقدم مسلحون من “قسد” المدعومة أمريكياً صباح اليوم الاثنين، على اختطاف عمال بناء وآخرين “مياومين” من سوق مدينة “القامشلي” بريف الحسكة. ليتم اقتيادهم عبر سياراتٍ عسكرية إلى جهة مجهولة.

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن دورية تابعة لـ “قسد” انتشرت في سوق مدينة “القامشلي” صباح اليوم. وقامت باعتقال /4/ أشخاص من العمال “المياومين” قبل مداهمتها أيضاً ابناء قيد الإنشاء. واختطاف العمال الموجودين بداخله.

وأشارت المصادر إلى أن كافة العمال الذين اختطفتهم “قسد” تم نقلهم عبر سياراتٍ عسكرية إلى جهة مجهولة. وعند محاولة ذويهم السؤال عنهم لم يحصلوا على أي معلومات واضحة حول مصير أبنائهم أو مكانهم.

ومن المرجح أن تكون “”قسد” اقتادت المختطفين للعمل ضمن أحد الخنادق الأرضية التي تقوم بحفرها حول مدينة “القامشلي”. في خطوةٍ تصنف على أنها جريمة حرب تعاقب عليها القوانين الدولية التي تحرم استخدام المدنيين في الأعمال العسكرية.

وكان سبق أن نشر “مركز سورية للتوثيق” عدة تقارير أثبتت جرائم “قسد” في استخدام المدنيين لحفر الأنفاق الأرضية ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها، لا سيما أن عدداً من عمليات الحفر تلك، انتهت بحوادث انهيارات أدت لسقوط العديد من العمال المدنيين بين قتلى وجرحى.

وسجلت خلال العام الحالي أربعة حوادث انهيار أنفاق ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”، تخطى عدد ضحاياها من العمال المدنيين الـ /25/ شخصاً بين من تعرض لإصابات وفارق الحياة، علماً أن كافة تلك الحوادث لم تثني “قسد” عن استمرارها بارتكاب جرائمها واستخدام المدنيين في الأعمال العسكرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق