أخبار
أخر الأخبار

أهالي البوكمال ينضمون لاتفاق تسوية دير الزور

انضمت مدينة "البوكمال" إلى اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة السورية في محافظة "دير الزور" منذ حوالي الشهر

أهالي البوكمال ينضمون لاتفاق تسوية دير الزور

انضمت مدينة “البوكمال” إلى اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة السورية في محافظة “دير الزور” منذ حوالي الشهر. حيث تم صباح اليوم الثلاثاء افتتاح مركز مصالحة داخل المدينة لاستقبال أبنائها، وأبناء القرى والبلدات المحيطة بها.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن افتتاح مركز التسوية الجديد في مدينة “البوكمال” جاء بعد انتهاء الدولة السورية من كافة إجراءات المصالحة في مدينة “الميادين” بالريف الجنوبي الشرقي لـ “دير الزور”.

كما أشارت المصادر إلى أن مركز المصالحة في “البوكمال”. شهد منذ الساعات الأولى لافتتاحه توافد عشرات الأشخاص الراغبين بتسوية أوضاعهم من مطلوبين وفارين من الخدمة العسكرية أو متخلفين عنها. علماً أن المركز خصص أيضاً لاستقبال القاطنين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” الراغبين بتسوية أوضاعهم.

ومن المتوقع أن تستمر إجراءات المصالحة في مدينة “البوكمال” حتى نهاية العام الجاري. بما يجعلها تشمل كافة المطلوبين والراغبين بتسوية أوضاعهم لدى الدولة السورية في المنطقة، لاسيما أن تجربة باقي مناطق محافظة “دير الزور” التي انتهت فيها إجراءات التسوية، كانت ذات صدى إيجابي وبنتائج واضحة تمثلت في عودة الاستقرار إلى تلك المناطق.

وتخطى عدد الأشخاص الذين قاموا بتسوية أوضاعهم ضمن إجراءات المصالحة التي انطلقت في المحافظة منتصف الشهر الماضي، الـ /11/ ألف شخص، معظمهم من أبناء مدينتي “الميادين” و”دير الزور”، وسط توقعاتٍ بارتفاع العدد إلى /15/ ألف شخص بعد انتهاء عملية التسوية في “البوكمال”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق