أخبار
أخر الأخبار

إنزال جوي جديد للقوات الأمريكية في ريف “دير الزور”

نفذت القوات الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء، عملية إنزال جوي جديدة في ريف "دير الزور" الشرقي

إنزال جوي جديد للقوات الأمريكية في ريف “دير الزور”

نفذت القوات الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء. عملية إنزال جوي جديدة في ريف “دير الزور” الشرقي. تم خلالها اعتقال عدد من المدنيين واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الطائرات المروحية الأمريكية حلّقت صباح اليوم في أجواء بلدة “الشحيل”. قبل أن تنفذ عملية إنزال جوي داخل حيٍ سكني تم إغلاقه بشكلٍ كامل من قبل مسلحي “قسد” المشاركين بعملية الإنزال.

وأوضحت المصادر أن القوات الأمريكية داهمت برفقة مسلحي “قسد” عدة منازل في الحي واعتقلوا منها /6/ مدنيين دون معرفة الأسباب. قبل أن يتم نقل المعتقلين عبر المروحيات الأمريكية إلى جهة مجهولة. لتنتهي عملية الإنزال بانسحاب دورية “قسد” من الحي بعد تعمد عناصرها تخريب المنازل التي تم اقتحامها.

وكان سبق أن نفذت القوات الأمريكية خلال الأيام الماضية، عدة عمليات إنزال جوي في مناطق مختلفة من ريف “دير الزور”، تم خلالها اعتقال /8/ مدنيين من أهالي مدينة “هجين” وقرى “جديد العكيدات” و”الدحلة” و”الصبحة”، بأسلوبٍ تعسفي.

كما ارتكبت القوات الأمريكية خلال إحدى عملياتها جريمة راح ضحيتها مدني فارق الحياة جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل المروحيات الأمريكية بشكلٍ متعمد، أثناء محاولته الهروب من الاعتقال، علماً أن القوات الأمريكية الموجودة على الأرض كان بإمكانها إيقاف المدني الذي اقتصرت محاولة هروبه على الركض لأمتار قليلة وهو مكبل اليدين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق